كهوف صنعت التاريخ.. مغارة ماسابيبل تجذب ملايين الزوار فى فرنسا

الخميس، 04 يناير 2024 10:00 م
كهوف صنعت التاريخ.. مغارة ماسابيبل تجذب ملايين الزوار فى فرنسا مغارة ماسابييل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكهوف فتحات فى قلب الجبال، يمكن أن تكون طبيعية أو من صنع الإنسان، يمكن أن تكون بأي حجم وشكل، غالبًا ما تكون جزءًا من أنظمة أكبر للكهوف، ويمكن العثور عليها في أي مكان، لكن قلة مختارة من الكهوب اكتسبت معنى وأهمية أكبر في تاريخ البشرية، ومن هنا سوف نستعرض أهم هذه الكهوف، "مغارة ماسابييل".

اشتهرت مغارة ماسابييل، وهي عبارة عن كهف بسيط لقى شهرة واسعة، بسبب القديسة برناديت التى ساعدت رؤيتها في تحويل مدينة لورد في جنوب غرب فرنسا إلى مركز حج رئيسي، يجذب ملايين الزوار كل عام.

الممغارة
المغارة

كانت "ماري برناديت سوبيروس" فتاة تقية، فهى ابنة طحان مفلس، في عام 1858عندما كان عمرها 14عامًا فقط، شهدت سلسلة من الرؤى في الكهف، وفقا لما ذكره موقع بارنتس.

وقيل إن العذراء تحدثت إلى برناديت باللهجة المحلية، وأمرتها بحفر حفرة في الأرض، أثناء قيامها بذلك، اكتشفت الفتاة نبعًا، قيل لها أنه يمكن أن يشفي المرضى.

استجوبتها سلطات الكنيسة عن كثب، لكنها لم تستطع أن تخطئ في روايتها، ومع انتشار أخبار هذه المعجزة الظاهرة، بدأ الحجاج والمعاقون يتوافدون على الموقع بحثًا عن علاج لأمراضهم، ثم تقاعدت برناديت في الدير حيث أمضت ما تبقى من حياتها القصيرة، وتوفيت عن عمر يناهز 35 عامًا.

وفي عام 1862، تم الاعتراف رسميًا بالرؤى من قبل الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، وتطورت المنطقة بسرعة وحصلت على الاهتمام المتزايد بالموقع، تم وضع تمثال للعذراء، بناءً على وصف برناديت للشخصية التي شوهدت في رؤاها، في الكهف عام 1864.

استمرت شعبيتها بلا هوادة في القرن العشرين وتم إعلان قداسة برناديت في عام 1933، وإن كان ذلك بسبب تقواها وليس لرؤاها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة