محمود مسلم: ما تردده إسرائيل حول دخول الأسلحة لقطاع غزة من سيناء "عبث"

الخميس، 04 يناير 2024 01:39 م
محمود مسلم: ما تردده إسرائيل حول دخول الأسلحة لقطاع غزة من سيناء "عبث" الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، أن ما تردده إسرائيل من شائعات دخول الأسلحة لقطاع غزة من سيناء هو عبث، فما تردده إما نوع من الدربكة التى تعيش فيها إسرائيل والعشوائية العسكرية التى تعيش فيها إسرائيل، إما نوع من الضغط لابتزاز مصر للتنصل من بعض الاتفاقيات حول محور فيلاديلفيا.
 
 
وأضاف رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أعتقد أن المسارات الرسمية فى إسرائيل يمكن أن تسرب مثل هذه الأمور، أولا هم يريدون إلقاء الفشل على أي دول أخرى لان ما حدث فى 7 أكوبر وما بعده حتى الأن مازال هناك فشل عسكرى، ويحاولون إرضاء الناس بمحاولات الاغتيال مثل التى تمت منذ يومان فى بيروت لإشباع أو لمخاطبة أو لدغدغة مشاعر الشعب الإسرائيلي بعد الوعود الكثيرة التى وعدتها الحكومة الإسرائيلية فى أنها تدخل غزة وتدمر كل قادة حماس وستعيد الرهائن وهى حتى الأن فشلت تنفيذ فى هذه النقاط.  
 
 
واصل قائلا: "لو الأنفاق والإرهاب كانوا موجودين في سيناء كان هيحدث ما لا يحمد عقباه .. ودى لازم نقول إن الرئيس السيسي كان لديه رؤية وعينه على سيناء وأول حاجة عملها هدم الأنفاق وخدت مجهود كبير جدا .. كان فيه أنفاق عدة كيلو مترات وقرر إنه يهدم كل المساكن اللى على الشريط الحدودى مع غزة ويخليها بشكل كبير ..معقبا:"لو كانت هذه المساكن موجودة كانت هتبقا فرصة لفتح أنفاق أخرى وفرصة لصاروخ طايش من هنا ولا هنا يجي على عمارة في رفح المصرية يؤدى الى تطور الموفق ..فدي رؤية مصرية واضحة .. ومصر لا تصدر أسلحة لأحد .. وعلى إسرائيل أن تعترف بفشلها وأن تراجع إجراءاتها الأمنية الفاشلة بعيدا عن مصر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة