اعرف أسماء الفنانين المقبولين بالفرز الثانى فى صالون الشباب بدورته الـ34

الجمعة، 05 يناير 2024 01:00 م
اعرف أسماء الفنانين المقبولين بالفرز الثانى فى صالون الشباب بدورته الـ34 قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، نتيجة الفرز الثانى لأسماء الفنانين المشاركين بصالون الشباب بدورته الرابعة والثلاثين.

وقال القيم الفنى محمود حمدى، عن المشاركة فى صالون الشباب بدورته الـ34: "دائماً ما ارتبط الفن بإشكالية تاريخية، اجتماعية، شخصية، أو جمالية، دائماً ما ارتبط الفن بقصة، قصة لها تاريخ وأبعاد وشخصيات ومحاور، قصة تتجرد من كل شيء حتى تصل إلى هذا الكمال الدائم، وإن لم تكن القصة في العمل ذاته فهي وراء صناعته؛ فالمشروع الفني الخاص بالفنان هو جزء لا يتجزأ من حياته، الشغف والطموح الدائم هو ما يثيره لممارسته الفنية".

وأوضح محمود حمدى: "الصراع العنيف بين فناني أوائل ومنتصف القرن العشرين بصالون باريس شَكَّل جزءًا مهماً من تاريخ الفن، ثورة بعض الفنانين الفكرية في الخمسينيات والستينيات شكَّلت جزءًا آخر مهماً من تاريخ الفن.. ثورة فناني ثمانينيات القرن الماضي على كل ما سبق مازال أثرها مستمراً إلى اليوم".

وأضاف محمود حمدى "تأثير العالم الرقمى وانتشاره فى الألفية الجديدة أزال جميع الحواجز الثقافية والاجتماعية وحتى الشخصية فى عالم فنى جديد ومتوسع. كل هذا هو جزء من قصة شكَّلت وعى فنان آخر فى ممارسته الفنية بعد انشغاله بقضاياه، من المهم أن يكون لكل فنان اهتماماته وانشغالاته وقصته، حتى تُمَكِّنه من امتلاك مشروع فني خاص به، سواءً كان مشروعاً طويل الأمد، أو بحثاً فنياً استقصائياً عن معنى أو ملاذ آمن، الفن لم يكن فناً حتى صار له أسباب. من أجل فن ينمو ولا يعلم أنه فنٌ على الإطلاق".

 

7
أأسماء المقبولين 

 

1
1

 

2
أسماء المقبولين

 

3
أٍسماء المقبولين

 

4
أسماء المقبولين

 

5
أسماء المقبولين

 

6
أسماء المقبولين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة