وفاة القيصر.. المرض يهزم بيكنباور أسطورة الكرة الألمانية بعد صراع.. فيديو

الإثنين، 08 يناير 2024 10:45 م
وفاة القيصر.. المرض يهزم بيكنباور أسطورة الكرة الألمانية بعد صراع.. فيديو اللاعب الشهير فرانز أنتون بكنباور
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية، فرانز بيكنباور، عن عمر ناهز 78 عامًا، حسبما صرح أفراد أسرته لوكالة الأنباء الألمانية، واستعرضت التغطية المسيرة الحافلة لأسطورة كرة القدم الألمانية، فرانز بيكنباور.

 

حيث وُلد اللاعب الشهير فرانز أنتون بكنباور فى 11 سبتمبر سنة 1945 في مدينة ميونيخ، عاش طفولته في ظروفٍ صعبة رافقت معظم الألمان في ذلك الوقت.. إلى كانت فيه البلاد مقسمة إلى قسمين.. شرقي وغربي.

عشق بكنباور كرة القدم منذ الصغر، وكان شغوف بمتابعة أهم مبارياتها، وازداد حبه ليها بعدما شاهد المنتخب الألماني يحقق الفوز على نظيره المجري في نهائي كأس العالم سنة 1954. زسرعان ما قرر الانتساب إلى أحد الفرق المحلية، فانضم إلى صفوف الناشئين في أحد الفرق الإلمانية.. وفى عام  عام 1959، بدأ مسيرته الطويلة مع نادي بايرن ميونخ.

تزوج فرانز بيكنباور 3 مرات وانجب 5 أبناء هما مايكل وستيفن وتوماس. وفرانشيسكا ونويل.

خاض بكنباور مع المنتخب الألماني 103 مباراةٍ دولية سجل خلالها 14 هدفًا. وأحرز جائزة الكرة الذهبية عامي 1972 و 1976.  بكنباور رئيسًا لمجلس إدارة بايرن ميونيخ في الفترة الممتدة بين عامي 2002 و2009

شهد عام 1964 أول ظهورٍ لبكنباور مع نادي بايرن ميونيخ، فشارك ضمن التشكيلة الأساسية للفريق رفقة بعض اللاعبين البارزين مثل جيرد مولر وسيب ماير، فشكّل هذا الثلاثي نواة الفريق الذي اكتسح المنافسات المحلية والقارية في سبعينيات القرن الماضي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة