على فرج: أخى منعنى من اعتزال الاسكواش.. والتجنيس بالنسبة لى "مستحيل"

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 01:22 ص
على فرج: أخى منعنى من اعتزال الاسكواش.. والتجنيس بالنسبة لى "مستحيل" على فرج
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف علي فرج، لاعب وادي دجلة المصنف الأول عالميا في الاسكواش، عن دور شقيقه في إثنائه عن اعتزال لعبة الاسكواش في سن مبكرة، مؤكدا أنه لن يقبل بالتجنيس مطلقا، وأنه لا يحب التتويج ببطولة إلا تحت موسيقى النشيد الوطني لمصر.


قال علي فرج في تصريحات تليفزيونية: "أشعر بفخر كبير وأشكر كل من ساعدني للوصول لما أنا فيه، الوصول للقمة ليس سهلا، تحاط بالكثير من الشكوك والإصابات، واستثمار مادي وبدني، وكلما تصل إلى شىء تريد تحقيق الأفضل باستمرار".


وأضاف: "وأنا عندي 16 سنة كنت في ثانوية عامة، من كثرة الضغوطات ذهبت لأخي وأخبرته أنني لن ألعب اسكواش تاني، ومرة أخرى خسرت من لاعب متأخر في التصنيف وتواصلت وقتها مع خطيبتي نور الطيب وساندتني بقوة ومنحتني دفعة معنوية هائلة".


وتابع: "الحياة الرياضية مختلفة عن نمط أي نظام آخر، زوجتي نور الطيب بطلة عالم وتساندني باستمرار، وهذه نعمة من ربنا".


واستطرد: "تواجد اسمي وقصتي في المناهج المدرسية؟ من أبرز المحطات في حياتي، الدكتورة هالة فؤاد صديقة مقربة، كانوا يريدون عمل قصة عن الاسكواش، ثم تواصلوا معي بعد عدة أشهر وأرسلوا لي الكتاب وقصتي الشخصية، التتويج بالبطولات أمر فخر كبير، لكن الأهم أن تكون ملهما للعديد من الأشخاص".


وأردف: "الجمع بين النجاح في الحياة العملية والرياضة صعب للغاية، ربنا كرمني في الحصول على منح علمية بسبب تفوقي الرياضي، تواجدت في جامعة هارفارد لمدة 3 سنوات، ومن أفضل السنين التي قضيتها في حياتي".


وقال علي فرج: "10 لاعبين مصريين في التصنيف الأول للاعبي الاسكواش؟ لا ألوم أحدا على الخروج والتجنيس، بالنسبة لي من المستحيل أكسب ميدالية بدون النشيد الوطني لبلدي".


وأضاف: "مستحيل أتجنس ولن ألعب إلا باسم مصر، ولن ألوم من لجأ للتجنيس، هناك جزئية من الصعب بالنسبة لنا المنافسة فيها وهي الدعم المادي، ولكن هناك أمور أخرى معنوية مثل تواجدي في المناهج التعليمية، والمنظومة تحتاج للتغيير".


وأتم علي فرج: "مشاركة مصر في الأولمبياد والقدرة على تحقيق الميداليات؟ للأسف 2 فقط من كل دولة من يستطيعوا اللعب في الأولمبياد سواء على مستوى الرجال أو السيدات، أتمنى أن يكون الثنائي في النهائي مصري خالص ونحقق 4 ميداليات".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة