مبادرة "بداية" تحقق إنجازا كبيرا منذ انطلاقها فى القليوبية.. الأوقاف تنظم 6376 فعالية أبرزها المنبر الثابت ومجالس العلم والذكر ودروس الواعظات.. الصحة تقدم 1.3 مليون خدمة طبية متنوعة للمواطنين فى شهر.. صور

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 12:00 م
مبادرة "بداية" تحقق إنجازا كبيرا منذ انطلاقها فى القليوبية.. الأوقاف تنظم 6376 فعالية أبرزها المنبر الثابت ومجالس العلم والذكر ودروس الواعظات.. الصحة تقدم 1.3 مليون خدمة طبية متنوعة للمواطنين فى شهر.. صور مسابقات الأطفال
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

إنجازات كبيرة قطعتها كافة الجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية" جديدة لبناء الإنسان المصري، والتي تستهدف التنمية الشاملة لبناء الإنسان، على مدار أيامها القليلة الماضية، في عدد من القطاعات المختلفة داخل محافظة القليوبية، ولعل أبرزها الأوقاف والصحة وجامعة بنها والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وغيرها من القطاعات التي قطعت شوطا كبيرا فيها في أيام قلائل.

أوقاف القليوبية تنظم 6376 فعالية ضمن مبادرة بداية
 

في البداية أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، عن جهود أوقاف القليوبية فى المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، موضحا أن مديرية أوقاف القليوبية ساهمت بصورة واضحة فى مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك من خلال عدة فعاليات مختلفة تتعلق بجميع الفئات العمرية والمستويات التعليمية والثقافية المتنوعة، مشيرا إلى أن المديرية منذ بداية المبادرة بتاريخ 17 سبتمبر الماضى وحتى الآن نظمت 6376 فعالية.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن المديرية ساهمت بإقامة 256 فعالية تحت عنوان "المنبر الثابت" للتوعية الدينية، بالإضافة إلى 196 فعالية تحت عنوان "الدروس المنهجية"، بحيث يتم تناول الدروس العلمية بواسطة أكفأ الأئمة، كما أنه تم تنظيم 804 فعاليات تحت عنوان "مجلس العلم والذكر"، بالإضافة لأهم فعاليات المديرية والمتعلقة بالأطفال وذلك بإقامة 4570 لقاء تحت عنوان "البرنامج التثقيفى للطفل"، وإقامة 13 أسبوع ثقافى وكان من أهم الفعاليات مبادرة "إوع تجرب" بـ28 ندوة علمية للتحذير من أضرار المخدرات والتدخين، وكذا إقامة 4 مجالس للفقة، و4 مجالس للفتوى، و4 لقاءات الجمعة للأطفال.

وأوضح، أن المرأة كانت ضمن الفعاليات أيضا بإقامة 47 ندوة عن الصحة الإنجابية، و5 لقاءات تحمل اسم "مجلس الدوار" لمناقشة جميع قضايا المرأة والأسرة، وكذلك انعقاد 2 قافلة للواعظات، مع إقامة 40 درس واعظات أيضاً، مع إقامة 8 فعاليات توعوية بقصور الثقافة، و12 قافلة دعوية بجميع مناطق المحافظة.

واستطرد، أنه كان الأهم أيضا انعقاد 58 ندوة بمدارس التربية والتعليم للتوعية لطلاب المدارس، وانعقاد 320 مقرأة قرآنية لجمهور المساجد، و4 فعاليات للابتهال الدينى والمدائح النبوية، وإقامة ندوة علمية شهرية كبرى، ليبلغ إجمالى ما قامت به

صحة القليوبية تقدم 1.3 مليون خدمة طبية منذ انطلاق المبادرة
 

وبدوره أعلن الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، تقديم 1264775 خدمة طبية من خلال مبادرة "بداية" منذ انطلاقها في 17 سبتمبر، مشيرا إلى أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «بداية» قدمت 204013 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية، و111362 خدمة من خلال قطاع تنظيم الأسرة، كما أن الحملة قدمت 267848 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 161428 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة

وأشار، إلي أن الخدمات الطبية تنوعت بين فحص كبار السن، وفحص الأم والجنين، وفحص الأمراض الوراثية، وفحص السمع لحديثي الولادة، صحة المرأة، وفحص المقبلين علي الزواج، وفحص الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية.

كما قدم قطاع الطب الوقائي خدمات تنوعت بين 67484 تطعيمات روتينية، و643 مرور علي منشآت غذائية إلي جانب 1151 خدمة خاصة بأعمال صحة البيئة تنوعت بين مرور علي حمامات السباحة ومحطات معالجة المياه ومحطات معالجة الصرف الصحي، إلي جانب تقديم 127739 خدمة لرعاية الأمومة والطفولة، والكشف على 6551 مواطنا خلال القوافل العلاجية، وتقديم 28428 خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن حملة «بداية» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها المبادرة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

7396 مستفيدا بقوافل جامعة بنها الطبية والبيطرية والتثقيفية ضمن مبادرة "بداية جديدة"
 

ومن ناحيتها أصدرت جامعة بنها بقيادة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، التقرير الأسبوعي الخاص بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري، حيث حرصت الجامعة على المشاركة بفاعلية في كافة الفعاليات الخاصة بالمبادرة من خلال تنظيم قوافل طبية وبيطرية بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية من قبل الكليات المختلفة بالجامعة، بالإضافة إلى تنظيم عدد أخر من الأنشطة.

وأكدت جامعة بنها، أنه بلغ عدد الأنشطة التي شاركت بها الجامعة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان 14 نشاطا، مشيرة إلى أن تلك الأنشطة تضمنت تنظيم قوافل بيطرية وطبية بالقري الأكثر احتياجا والتي تبتعد عن أقرب مستشفيات تقديم الخدمة الصحية، حيث استفاد منها 5946 مستفيد، كما تم صرف الأدوية الخاصة بالمجان، كما تم إجراء الفحوصات الطبية بالكامل بالمجان.

كما لم تهمل الجامعة الجانب التوعوي والتثقيفي والتأكيد على الدور المجتمعي المحيط والتوعوية بكل المخاطر المحيطة بنا، بالإضافة التوعية الحياتية للمواطنين، موضحة أنه تم تنظيم عدة قوافل توعوية وتثقيفية استفاد منها 1450 مواطن ومواطنة، مشيرة إلى أن الجامعة وجميع كلياتها لا تدخر جهدا للمشاركة بفاعلية في تلك المبادرة الكبيرة التي تستمر على مدار 100 يوم.

فرحة الاطفال بالمساجد
فرحة الاطفال بالمساجد

 

مسابقات الأطفال
مسابقات الأطفال

 

الأنشطة التثقيفية للأطفال
الأنشطة التثقيفية للأطفال

 

جانب من القافلة (1)
جانب من القافلة (1)

 

الندوات بالمدارس
الندوات بالمدارس

 

الدروس الوعظية
الدروس الوعظية

 

الأسابيع الثقافبة
الأسابيع الثقافبة

 

أعمال القافلة (1)
أعمال القافلة (1)

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة