هل يدرب جوارديولا منتخب إنجلترا فى المستقبل؟.. مدرب مانشستر سيتى يجيب

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 12:36 ص
هل يدرب جوارديولا منتخب إنجلترا فى المستقبل؟.. مدرب مانشستر سيتى يجيب بيب جوارديولا
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي على التليفزيون الإيطالي عن تجاربه في بريشيا مع روبرتو باجيو وكارلو مازوني ومستقبله مع ناديه والشائعات حول انتقاله إلى تدريب منتخب إنجلترا.

ولا يزال المدرب يتحدث الإيطالية بطلاقة بعد الفترة التي قضاها في اللعب مع روما وبريشيا، فضلاً عن الأصدقاء الذين كونهم ولا يزال على اتصال بهم في شبه الجزيرة.

وكشف أيضًا أنه تعلم جزءًا من اللغة من خلال الاستماع إلى أغاني فرانشيسكو دي جريجوري في سيارته، وقال جوارديولا: "إذا بكيت، فأنا أعتذر، ولكنني أشعر بالعاطفة عندما أتحدث عن باجيو".

وأضاف في التصريحات التي نشرتها "سبورت" الإسبانية: "لقد تعرفت عليه في نهاية مسيرته عندما كانت ركبته مليئة بالإصابات كان بالكاد يستطيع التحرك ومع ذلك كان الأفضل، لا أستطيع إلا أن أتخيل كيف كان خلال أفضل سنواته.

وتابع: "أعتقد أنه نال إعجاب الجميع في مختلف أنحاء العالم، ليس فقط بسبب موهبته كلاعب، بل وأيضًا بسبب تعامله مع الآخرين. لا يوجد مكان في إيطاليا لا يحب باجيو.

وكان مدربهم هو الأسطوري كارليتو مازوني، الذي تم تكريمه بقميص خاص ارتداه جوارديولا في اليوم الذي توفي فيه في أغسطس 2023.

يصور القميص اللحظة الأيقونية التي ركض فيها المدرب على طول خط التماس للاحتفال بهدف التعادل 3-3 ضد الغريم التقليدي أتالانتا .

ولفت إلى أنه في المرة الأولى التي رأيت فيها مازوني، كنت في المدرجات عندما ركض نحو جماهير أتالانتا. لقد كان مدربًا من الطراز القديم، يعتمد على الغريزة فقط. هذه هي الحياة، لو لم أذهب إلى بريشيا، لما كنت قد عرفت مازوني.

كانت مسيرة جوارديولا في الدوري الإيطالي مثيرة للفضول بعد عقود من معرفته فقط بفريقه المحبوب برشلونة.

واستطرد: "كنت معتادًا على الفوز بألقاب الدوري، ولكن في بريشيا كان الأمر بمثابة احتفال في كل مرة نفوز فيها بمباراة. لا أشعر بالندم على الإطلاق، فقد تعرفت على موقف لم أكن معتادًا عليه وكانت واحدة من أفضل فترات حياتي".

وأكد جوارديولا: "لقد اعتقدت أن روبي باجيو كان شخصًا جادًا للغاية، لكنه في الحقيقة كان بمثابة روح غرفة تبديل الملابس. لقد كان فريقًا قويًا حقًا".

كانت هناك تقارير قوية في الأسابيع الأخيرة تفيد بأن جوارديولا يستعد للرحيل عن مانشستر سيتي في نهاية هذا الموسم وحتى ليتولى تدريب منتخب إنجلترا.

وقال جوارديولا: "هذا ليس صحيحًا، بمعنى أنني لم أقرر أي شيء وما زلت بحاجة إلى التفكير. لو كنت قد اتخذت قرارًا بالفعل، لكنت قد أعلنت ذلك. أي شيء يمكن أن يحدث".

وردا على سؤال هل ممكن تأتي إلى الدوري الإيطالي كمدرب بعد تجربته كلاعب؟، قال: "إذا رافقني باجيو كمساعد للمدير الفني، ربما نعم!"

ومع ذلك، يبدو أن جوارديولا غير راضٍ عن الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا، قائلا: "بصراحة لم أفهم الأمر، أنا فقط أدرب الفريق وهذا كل شيء. أعتقد أننا لن نستطيع الرد على هذا إلا في نهاية الموسم".

وفي إجابته عن الفريق الذي لا يريد مواجهته حقًا في أوروبا؟، "سؤال جيد. ربما برشلونة، لأن المودة التي أكنها لهم تدمرني حقًا. لقد ولدت في قرية صغيرة قريبة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة