أول مصرية تفوز بلقب ملكة جمال العالم 1935.. الفتاة الإسكندرانية شارلوت واصف

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 09:00 م
أول مصرية تفوز بلقب ملكة جمال العالم 1935.. الفتاة الإسكندرانية شارلوت واصف شارلوت واصف ملكة جمال العالم المصرية سنة 1935
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتاة من الشرق، هى شارلوت جورج واصف، كانت تحمل المزيد من الجمال لذلك حازت على لقب ملكة جمال العالم لعام 1935، في ذلك الوقت كانت تحمل من العمر الـ 23 عامًا، هى فتاة سليلة الحسب والنسب، فوالدها هو جورج واصف وعمها ويصا واصف باشا رئيس البرلمان المصرى في عهد الملك فؤاد الأول، كما أنه الفنان الشهير وصاحب أكبر مكان لإنتاج السجاد اليدوى في مصر في منطقة الحرانية بالجيزة.

شارلوت واصف
شارلوت واصف

ولدت شارلوت واصف في 15 يوليو سنة 1912 ميلادية بمدينة الأسكندرية، "شارلوت" فازت في نفس العام بلقب ملكة جمال مصر، وكانت واصيفتها الأولى" درية شفيق" والثانية"ريتا دبانه" والثالثة" آريت حسون"،  ولاقت جدلًا واسعًا بعد فوزها، حيث كانت تلك المسابقات الدولية  قاصرة على مشاركة المصريات من الأصول الأوروبية فقط. ولكن "شارلوت" ملكة جمال الإسكندرية والتى أصبحت ملكة جمال لمصر، لم يموت الشغف منها فتوجهت إلى بروكسل وفازت بلقب ملكة جمال العالم في 6 أكتوبر عام 1935 .

أثناء اختبارات الفوز كان من الضرورى تقديم كل متسابقة واحدًا من الفنون التراثية التى تشتهر بها دولته، وكان اختيار "شارلوت" يحمل الذكاء الشديد، حيث ارتدت ملابس الملكة كيلو باترا وقدمت عرضًا فرعونيًا راقصًا، مصاحب للمزيكا الفرعونية كان واضح جدًا صوت الهارب الذى يقدم المزيكا الفرعونية الرائعة. بعدها لم تلتفت الفتاة للشهرة فتزوجت من ميشيل الهندي رجل أعمال عام 1937. وعاشت حياة هادئة حتى يوم وفاتها 17 يناير 1988 وعن عمر يناهز الـ 75 عامًا.

شارلوت واصف مصرية ملكة جمال العالم 1935
شارلوت واصف مصرية ملكة جمال العالم 1935


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة