التليفزيون هذا المساء.. القصاص: الرئيس وجه بعدم تكرار إجراءات تضغط المواطنين

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. القصاص: الرئيس وجه بعدم تكرار إجراءات تضغط المواطنين الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: الرئيس السيسي وجه بعدم تكرار إجراءات تمثل ضغطا على المواطنين


قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن الرئيس السيسى وجه كثيرا من الرسائل المهمة خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، خاصة فيما يتعلق بالوضع الاقتصادى وتفاصيل كثيرة فيما يتعلق بقدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات العاجلة بمبادرات وطرق غير تقليدية.

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص خلال مداخلة للفضائية المصرية، أن من أهم الرسائل التى وجهها أيضا هى ضرورة عدم تكرار أى إجراءات تمثل ضغطا على حياة المواطنين، بجانب الإصلاح الاقتصادى.

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن الرئيس السيسى أكد على أن الدولة كانت حريصة خلال العشر سنوات الماضية على إنفاق المليارات لإنشاء محطات إعادة تحلية المياه، من أجل الزراعة والصناعة وغيرها، والطمأنة على برنامج الإصلاح الاقتصادى.

ويهدف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، إلى تعزيز الفهم العميق للاتجاهات العالمية والإقليمية في مجالات السكان والصحة والتنمية البشرية، وتحديد الروابط القابلة للتنفيذ بين السكان والصحة والتنمية المستدامة، وكذلك تعزيز التعاون لمواجهة تحديات السكان والصحة، وتوسيع نطاق أفضل الممارسات والخبرات في مجال صحة السكان والتنمية البشرية .

ويتضمن المؤتمر العالمي للسكان، عقد 133 جلسة حوارية هامة حول مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، يحاضر بها 803 من الخبراء والمتخصصين العالميين والمحليين، يشهد في نسخته الثانية تحولا نوعيًا، حيث تم توسيع نطاقه ليشمل محور التنمية البشرية، مما يعكس الاعتراف بأهمية  التنمية البشرية كركيزة أساسية لتحقيق صحة أفضل وسكان أكثر ازدهارًا.

أحمد المسلماني: إسرائيل أمام حرب أهلية بسبب الانقسامات الداخلية


قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن إسرائيل أمام حرب أهلية بسبب الانقسامات الداخلية، وذلك تجد أنها تتوحش في إبادة الفلسطينيين واللبنايين، وهذا التوحش الإسرائيلي في بالمنطقة، يخفى خلل كبير في داخل إسرائيل، مضيفا أن إسرائيل تسير اليوم بزيادة عمل مستوطنا في شمال غزة، والضفة الغربية، لأنه جزء من أرض التوراة كما جاء في العهد القديم.

وأضاف خلال برنامجه الطبعة الأولى المذاع على قناة الحياة، إن وزراء داخل حكومة نتنياهو، يريدون الانهاء على الضفة الغربية لتنفيذ مخطط اليهود، مؤكد أن المتطرفين في سلطة نتنياهو، مصمم على بقائه، ولكن بعد فترة سيحدث صراع بسبب الانقسام الدينى والمتطرف في الحكومة الإسرائيلية.

وتابع أن شخصيات إسرائيلية يقولون إن الحرب الأهلية ليست بعيدة عن إسرائيل، بسبب الانقسام داخل اليهود، وسيظهر أكثر الصراع بعد أن تهدئ الحروب، الخارجية، مؤكدا أن الفلسطينيين يصمدون قرابة عام من بطش الإسرائيليين.

وكيل النواب يبرز مزايا التحول من الدعم العينى إلى النقدى


قال الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسى دائما يتابع أوضاع المواطنين ويهتم بهم، وخلال العامين الماضيين وجه بحزم معينة تساهم فى مجابهة التضخم.

وأضاف ياسر عمر خلال مداخلة لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، أن التحول من الدعم العينى للنقدى كان محل دراسة ومناقشات فى مجلس النواب منذ 2016 حيث كونت الحكومة لجان قامت بها وزارة التموين والتضامن الاجتماعى والرقابة الإدارية كى تنقى قواعد البيانات وتحدد من هو مستحقى الدعم.

وأكد ياسر عمر أن الدولة المصرية وصلت لمستوى متقدم فيمن يستحق الدعم، وسنرى تحول تدريجى من الدعم العينى للنقدى وليس مرة واحدة، موضحا أن الدعم العينى به نسبة هدر كبيرة لا تصل لمستحقيه، ولكن التحول للدعم النقدى سيجعل كل الدعم يصل لمستحقيه وسيكون مرتبط بمعدلات التضخم السنوية، وطبقا للظروف التى تسمح بها موازنة الدولة سيكون هناك ضوابط حمائية لمستحقى برامج الدعم.

الإسكان توضح تفاصيل سكن محدودي ومتوسطي الدخل.. وتؤكد: تناسب جميع الأسر


تحدث المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، عن تفاصيل الطرح الجديد لشريحة محدودى ومتوسطى الدخل والأسعار، قائلا:"إن المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان أعلن اليوم عن تفاصيل الطرح المقبل أو فى خلال شهر نوفمبر المقبل".

وأضاف عمرو خطاب خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، انه سيكون هناك طرح ضخم لشريحة محدودى ومتوسطى الدخل، وهى وحدات سكنية ما بين 75م إلى 90م وعددها 78 ألف و730 وحدة سكنية كاملة التشطيب، تغطى معظم محافظات الجمهورية سواء المحافظات أو المدن الجديدة.

ولفت عمرو خطاب إلى أن المحافظات هى شرق وغرب القاهرة، ومحافظات الصعيد، والشرقية والمنوفية والفيوم، والإسماعيلية والبحيرة ومطروح وشمال وجنوب سيناء، والجيزة، والمدن الجديدة، والسادات.

تابع عمرو خطاب، المساحات المتوفرة فى جميع المدن وتناسب جميع الأسر المختلفة والاستلام فورى أو خلال 3 سنوات، والفرق فى السعر بسيط، لمن يريد التقسيط، موضحا أن جميع الوحدات بالتقسيط حتى 20 سنة، وأسعار الوحدات من 184 ألف جنيه لـ 400 ألف جنيه فى حالة التسليم الفورى بالمحافظات، أما فى المدن الجديدة فإن سعر الوحدة ما بين 400 ألف جنيه لـ 530 ألف جنيه.

وذكر أن الوحدات لكل مصرى لا يقل عمره عن 21 سنة، وحد أقصى 50 سنة وقت التقديم وأن يكون الحد الأدنى لمحدودى الدخل للدخل الشهرى 3500 جنيه والحد الأقصى لا يزيد عن 15 ألف جنيه للأسرة أو 12 ألف للفرد، وأغلى شقة تبلغ 700 ألف جنيه، موضحا أن المبادرة المصرية سكن لكل المصريين تقدم نوعين من الفائدة 8% سنويا لمحدودى الدخل، و12% لمتوسطى الدخل، وتقسيط الوحدة لمدة قد تصل لـ 20 سنة.

وأشار إلى أن الحد الأدنى لمتوسطى الدخل 12 ألف جنيه والحد الأقصى 25 ألف جنيه للأسرة و20 ألف جنيه إذا كان الفرد أعزب، وألا يكون استفاد من قبل من الوحدات، وإحضار إثبات دخل موظف أو يعمل عمل حر.

وأكد عمرو خطاب أن الوزارة ستقدم طرح آخر للوحدات السكنية يوم 27 أكتوبر، وهو 6575 شقة، والمقدم 20% من ثمن الوحدة فى أكثر من 15 مدينة، فى سكن مصر وجنة ودار مصر والكراسة سيتم إعلانها على الموقع يوم 27 أكتوبر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة