ريال مدريد يتحدى بوروسيا دورتموند فى دوري أبطال أوروبا الليلة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 08:00 ص
ريال مدريد يتحدى بوروسيا دورتموند فى دوري أبطال أوروبا الليلة الريال ضد دورتموند
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض فريق ريال مدريد الإسباني مواجهة قوية، عندما يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

دوري ابطال اوروبا

يسعى ريال مدريد، بقيادة مدربه المخضرم أنشيلوتي، لتحقيق ريمونتادا في نسخة النظام الجديد بدوري الأبطال بعد البداية المخيبة للآمال، لكونه يتواجد في المركز السابع عشر من الترتيب برصيد 3 نقاط بعدما تلقى الهزيمة في مباراته الماضية أمام ليل الفرنسي بهدف دون رد ، وفاز قبلها على شتوتجارت الألماني.

الريال ضد دورتموند

تعد مباراة اليوم تكرارا للنهائي الذي جمع الريال ودورتموند منذ خمسة أشهر تقريبا على لقب دوري الأبطال، والذي فاز به الملكي وقتها باللقب الخامس عشر، ليعزز صدارته لقائمة الأكثر تتويجًا بالبطولة على مر التاريخ.

كان ريال مدريد توج بلقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا ، بعد الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي" في شهر يونيو الماضي، وأحرز هدفي المرينجي وقتها، الثنائي داني كارفخال والبرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 من عمر أحداث المباراة. 

مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
 

يأمل دورتموند الملقب بـ" أسود الفيستيفال" مواصلة الصدارة وتحقيق الفوز على ريال مدريد لرد الاعتبار ، فضلا عن الحفاظ على صدارة جدول ترتيب مرحلة الدوري من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد حصوله على رصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة من جولتين.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد
 

تغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

لم يظهر الملكي بالمستوي المأمول رغم امتلاكه كوكبة كبيرة من النجوم ،على رأسهم كيليان مبابي والبرازيلي فينيسيوس جونيور  والإنجليزي جود بيلينجهام ، وغيرهم من النجوم الآخرين.

الريال ضد دورتموند
 

رغم فوز الميرنجي الأخير أمام سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي على ملعب بالايدوس، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، إلا أنه يعاني من أداء متذبذب خلال الموسم الحالي، الأمر الذي أثار مخاوف جماهيره من عدم قدرة الحفاظ على لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

بخلاف مباراة دورتموند، فإن ريال مدريد يملك مباريات قوية المرحلة المقبلة، على رأسها الكلاسيكو الذي يجمعه أمام برشلونة في الدوري الإسباني يوم 26 أكتوبر.

دوري ابطال أوروبا .. ريال مدريد الأكثر تتويجًا
 

يمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، بينما حقق فريق  بوروسيا دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 – 1997.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

مواجهات ريال مدريد مع الأندية الألمانية
 

كما يملك ريال مدريد سجلا حافلا في تاريخ مواجهاته مع الأندية الألمانية، في البطولة الأوروبية، إذ خاض 82 مواجهة، تفوق في 42، وخسر 24 وتعادل 16 مباراة، ونجح في تسجيل 155 هدفًا، واستقبل 121 هدف.

مواجهات دورتموند أمام الأندية الإسبانية
 

بينما لعب دورتموند 39 مباراة أمام الأندية الإسبانية، فاز في 12، وتعادل في مثلهم، بينما خسر 14 مواجهة، وتمكن من تسجيل 56 هدفا، واستقبلت شباكه 57 هدفا.

تاريخ مواجهات الريال ضد دورتموند
 

تاريخيًا، خاض ريال مدريد 15 مباراة أمام دورتموند، فاز الفريق الملكي في 7 مواجهات، بينما تلقى الهزيمة في 3 لقاءات، وتعادل في 5 مباريات، ونجح في تسجيل 24 هدفا، واهتزت شباكه بـ19 هدفا.

هدافي مواجهات ريال مدريد ودورتموند
 

في حين، يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق، قائمة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 7 أهداف، يليه ثنائي دورتموند السابق روبرت ليفاندوفسكي وبير إيميريك أوباميانج برصيد 5 أهداف لكل منهما، ثم ماركو رويس برصيد 4 أهداف، وكريم بنزيما بـ 3 أهداف.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة