يوم كروى ساخن جدا فى دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستضيف دورتموند فى مواجهة نارية.. الملكي يستهدف تأكيد تفوقه أمام أسود الفيستيفال.. أرسنال يواجه شاختار وشتوتجارت مع يوفنتوس.. وباريس سان جيرمان ضد أيندهوفن

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 11:00 ص
يوم كروى ساخن جدا فى دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستضيف دورتموند فى مواجهة نارية.. الملكي يستهدف تأكيد تفوقه أمام أسود الفيستيفال.. أرسنال يواجه شاختار وشتوتجارت مع يوفنتوس.. وباريس سان جيرمان ضد أيندهوفن ريال مدريد ودورتموند
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد لقاءات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي مواجهات قوية اليوم، الثلاثاء، على رأسها عندما يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره بوروسيا دورتموند الألماني فى العاشرة مساءً، على ملعب سانتياجو برنابيو، وهي المباراة التي تعد تكرارا للنهائي الذي جمع بينهما منذ خمسة أشهر تقريبا على لقب دوري الأبطال، والذي فاز به الملكي وقتها باللقب الخامس عشر، ليعزز صدارته لقائمة الأكثر تتويجًا بالبطولة على مر التاريخ.

ريال مدريد ودورتموند فى قمة مكررة

يسعى ريال مدريد، بقيادة مدربه المخضرم أنشيلوتي، لتحقيق ريمونتادا في نسخة النظام الجديد بدوري الأبطال بعد البداية المخيبة للآمال، لكونه يتواجد في المركز السابع عشر من الترتيب برصيد 3 نقاط، بعدما تلقى الهزيمة في مباراته الماضية أمام ليل الفرنسي بهدف دون رد، وفاز قبلها على شتوتجارت الألماني.

ولم يظهر الملكي بالمستوي المأمول رغم امتلاكه كوكبة كبيرة من النجوم، على رأسهم كيليان مبابي والبرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينجهام، وغيرهم من النجوم.

 ريال مدريد توج بلقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي" في شهر يونيو الماضي، وأحرز هدفي الميرنجي وقتها الثنائي داني كارفخال والبرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 من عمر أحداث المباراة. 
 
ريال مدريد ودورتموند
ريال مدريد ودورتموند

تاريخ مواجهات الريال ضد دورتموند
 

تاريخيًا، خاض ريال مدريد 15 مباراة أمام دورتموند، فاز الفريق الملكي في 7 مواجهات، بينما تلقى الهزيمة فى 3 لقاءات، وتعادل في 5 مباريات، ونجح فى تسجيل 24 هدفا، واهتزت شباكه بـ19 هدفا.

يأمل دورتموند الملقب بـ" أسود الفيستيفال" مواصلة الصدارة وتحقيق الفوز على ريال مدريد لرد الاعتبار، فضلا عن الحفاظ على صدارة جدول ترتيب مرحلة الدوري من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد حصوله على رصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة من جولتين.

 

دورتموند والريال
دورتموند والريال

 

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد
 

تغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

 

دوري ابطال أوروبا .. ريال مدريد الأكثر تتويجًا
 

يمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، بينما حقق فريق  بوروسيا دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 – 1997.

ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

ريال مدريد الأكثر تتويجا
ريال مدريد الأكثر تتويجا

 

أرسنال يواجه  شاختار الأوكراني
 

ضمن منافسات الجولة ذاتها، يسعى أرسنال الإنجليزي لحصد نقاط مباراته أمام شاختار دونيتسك الليلة، للتقدم في جدول الترتيب، خصوصا أن الجانرز حصل على أربع نقاط من أول مباراتين في النسخة الجديدة من البطولة هذا العام، بينما يتواجد نظرائهم الأوكرانيون خارج المراكز الـ24 الأولى في جدول مرحلة الدوري.

باريس سان جيرمان يلتقي أيندهوفن.. ويوفنتوس مع شتوتجارت
 

إلى ذلك، يلتقي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع نظيره بي إس في آيندهوفن في ملعب بارك دي برانس، وفي المواجهة التي يسعى فيها الفريق الباريسي لتعويض الخسارة التي تلقاها على يد أرسنال 2-0 بالجولة الثانية، كما يلتقي ميلان مع كلوب بروج، ويحل شتوتجارت ضيفا على يوفنتوس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة