قبل بدء محاكمته.. اعرف أقوال سعد الصغير فى قضية حيازة مواد مخدرة بمطار القاهرة

الأحد، 27 أكتوبر 2024 10:31 ص
قبل بدء محاكمته.. اعرف أقوال سعد الصغير فى قضية حيازة مواد مخدرة بمطار القاهرة سعد الصغير
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق بعد قليل أولى جلسات محاكمة المطرب الشعبى سعد الصغيرعلى خلفية اتهامه بحيازة سجائر الكترونية تحتوى على مواد مخدرة، وتنظر الجلسة فى محكمة شمال القاهرة الابتدائية المنعقدة فى العباسية، وجاءت أقوال واعترافات المطرب الشعبى سعد الصغير وفق تحقيقات النيابة العامة التى اجريت معه قبل إحالته إلى محكمة الجنايات أنه لم يكن يعلم أن السجائر الالكترونية التى كانت بحوزته تحتوى على مواد مخدرة، انه تفاجئ بهذا الأمر خلال إنهاء اجراءات وصوله للبلاد.

وأوضح سعد الصغير خلال تحقيقات النيابة، أنه كان فى الولايات المتحدة الأمريكية لاحياء حفلتين هناك، وذلك بعد أن اتفق معه منظم هاتين الحفلتين شخص يدعى "راغب"، مضيفا أنه عقب انتهاء الحفلتين واستعداده للعودة إلى مصر مرة آخرى، فوجئ بالمنظم "راغب" يهديه عدد 19 سيجارة الكترونية ليعطيهم لأعضاء فرقته، موضحا أن المنظم يعلم تمام العلم أنه غير مدخن، لافتا إلى أنه على هذا الأساس طلب منه المنظم اهداء هذه السجائر الالكترونية على أعضاء فرقته.

وأضاف المطرب الشعبى، أنه عقب ذلك عاد إلى مصر بعد الانتهاء من احياء هاتين الحفلتين، موضحا أنه أثناء إنهاء اجراءات وصوله البلاد، فوجئ بموظف الجمارك يطلب منه تفتيش شنطة يده التى كان يحتفظ بداخلها بالسجائر الالكترونية، مضيفا أن موظف الجمارك سأله أثناء تفتيشه للشنطه عن طبيعة السجائر الالكترونية التى عثر عليها بداخلها، لافتا إلى أنه أكد له أنها مجرد سجائر عادية اخذها هدية من منظم الحفلات فى الولايات المتحدة الأمريكية ليعطيها إلى أفراد فرقته، مشيرا إلى أنه بعد ذلك فوجئ بتحرير محضر له، وتم اصطحابه إلى النيابة العامة التى باشرت التحقيقات معه.

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى أثر ذلك ضُبط المتهم.

فيما أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين. هذا وقد شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة