رئيس باكستان: تأجيل الإعلان عن نتيجة الانتخابات بسبب عدم استخدام التصويت الإلكترونى

الأحد، 11 فبراير 2024 02:06 م
رئيس باكستان: تأجيل الإعلان عن نتيجة الانتخابات بسبب عدم استخدام التصويت الإلكترونى الرئيس الباكستاني "عارف علوى"
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الباكستاني "عارف علوى" عن شعوره بالإحباط بسبب تأجيل اعلان نتائج الانتخابات العامة التي اجريت فى بلاده يوم الثامن من شهر فبراير الحالي . 


ونقلت قناة جيو نيوز الإخبارية التليفزيونية الباكستانية اليوم عن الرئيس الباكستانى قوله انه " لو تم استخدام آلات التصويت الألكتروني خلال الانتخابات العامة ، فإن ذلك كان سيساعد باكستان على تجنب الأزمة التى تواجهها حاليا " . 


و قال الرئيس الباكستاني"إن النظام الجديد لادارة الانتخابات أثبت فشله ، مشيرا إلى انه لم يتم اعلان النتائج الأولية للانتخابات في كل دائرة انتخابية على الرغم من مرور قرابة 72 ساعة على إغلاق مراكز الاقتراع .


وأكد الرئيس الباكستاني في معرض تدوينة نشرها على منصة إكس للتدوين انه لو تم تطبيق نظام التصويت الألكتروني لكان باستطاعة باكستان النجاة من هذه الأزمة ، وأعاد إلى الأذهان أن الحكومة السابقة كانت قد شنت حملة من أجل تطبيق نظام التصويت الالكترونى ، ولكن تم التخلى عن كافة المساعى الرامية لتحقيق ذلك على الرغم من عقد أكثر من خمسين اجتماعاً فى مقر الرئاسة الباكستانية لمناقشة هذه المسألة . 


وأشارت القناة التليفزيونية الباكستانية إلى أن الرئيس عارف ذكر أن نظام التصويت الألكتروني يتميز باحتوائه على بطاقات تصويت يمكن فرزها يدوياً بطريقة منفصلة مثلما يحدث الآن ، وذلك بالاضافة إلى احتوائه على آلة حاسبة الكترونية وعداد يحصى كل صوت انتخابى بمجرد الضغط على زر التصويت ، وبالتالى فإن ذلك يتيح الحصول على إجمالى أصوات كل مرشح بصورة مطبوعة خلال خمس دقائق من إغلاق مراكز الاقتراع ، وأن ذلك كان يمكن أن يحدث لو تم استخدام أجهزة التصويت الالكترونى فى الانتخابات العامة التى اجريت فى باكستان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة