كل ما تريد معرفته عن "صدفية فروة الرأس".. استشارى يوضح

الجمعة، 23 فبراير 2024 06:00 م
كل ما تريد معرفته عن "صدفية فروة الرأس".. استشارى يوضح الصدفية قشرة الرأس
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصدفية تعد من الأمراض الجلدية التي تؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم، ومن أبرزها فروة الرأس، وتعتبر من الأمراض المزمنة المزعجة لدى الشخص المصاب.  
 
وحول ذلك صرح الدكتور شعبان إبراهيم استشاري الجلدية والتناسلية في كلية طب قنا، بأن مرض الصدفية يعتبر من أمراض اضطراب المناعة، وتسبب بنمو خلايا الجلد بسرعة، وهذا يؤدي إلى تراكمها وظهورها على شكل بقع حمراء أو فضية، ولكن عندما تنمو خلايا الجلد في الحالات الطبيعية فهي تتشكل داخل الجلد وتتحرك ببطء إلى السطح لتحل محل الخلايا الميتة.
 
وأشار إلى وجود الكثير من الأسباب المؤدية للإصابة بالصدفية في فروة الرأس، ومنها التعرض للضغط النفسي، والتوتر والاكتئاب، نقص الكالسيوم في الجسم من الأسباب، كما أن المناخ البارد والجاف يزيد من فرص الإصابة، واضطرابات المناعة وحدث نشاط بها يزيد من فرص الإصابة. 
 
وأوضح أن هناك بعض الأعراض الأولية التي تؤكد الإصابة ومنها ظهور قشور بيضاء في قشرة الرأس، واحمرار والتهاب أيضًا في نفس المكان، التعرض للحكة وتساقط الشعر، وجفاف فروة الرأس، لافتًا أنه من الضروري عند ظهور هذه الأعراض الذهاب للطبيب للسيطرة على الأعراض. 
 
وعن طريقة علاج صدفية فروة الرأس، أكد استشاري الجلدية أنه ينقسم لعدة طرق، أولها الكريمات الموضعية، وثانيا العلاج باستخدام الأشعة الفوق بنفسجية، وثالثا بعض الأدوية التي تساعد في الشفاء، مؤكدا أن مرض غير معدي. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة