أستاذ بـ"تربية رياضية" أسيوط: بعض المكملات الغذائية وحقن تكبير العضلات تؤدى للموت

الأحد، 25 فبراير 2024 07:00 ص
أستاذ بـ"تربية رياضية" أسيوط: بعض المكملات الغذائية وحقن تكبير العضلات تؤدى للموت الدكتور أحمد صلاح قراعة
أسيوط – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور أحمد صلاح قراعة أستاذ التدريب الرياضى والتأهيل وعلوم الحركة بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، وعميد كلية التربية الرياضية السابق، والمشرف العام علي القرية الأولمبية بجامعة أسيوط، عبر اليوم السابع، عدد من النصائح لرواد الجيم والصالات الرياضية حتى لا يتعرضون لأى مخاطر صحية أثناء التدريب داخل صالات الجيم، وأماكن التدريب .
 
وقسم أستاذ التدريب الرياضي بجامعة أسيوط، النصائح إلى 5 نصائح للمبتدئين منها أن يكون التدريب علي يد متخصص ويمتلك خبرة كبيرة في مجال التدريب، بالإضافة إلى الإحماء الجيد للتخلص من درجة اللزوجة الموجودة فى العضلات، حتى يحدث ضخ الدم بشكل جيد للأطراف والعضلات، مع التركيز على العضلات الأكبر وليست الأصغر، لأن تدريب العضلات الأكبر تعمل حماية ووقاية من إصابة العضلات الصغيرة، وهى نفسها عندها قدرة على حماية نفسها ذاتيا، والإحماء الجيد لا يؤدى إلى إصابة على الإطلاق.
 
 
وأضاف أنه على المبتدئين التدريب دون الوصول لمرحلة الشعور بالتعب، والضغط على النفس بل لابد أن يكون الأداء جيد بعدد مرات لا تقل عن 22 مرة تكرار ولا تزيد عن 33 مرة تكرار،  وعدد المجموعات يفضل ألا يزيد عن 3 مجموعات بالإضافة الي مجموعة الإحماء بفترات راحة بينية لا تقل عن 120 ثانية حتى لا يدخل اللاعب في أي متاعب مع التركيز على فترات الاستشفاء والراحة وهى مهمة جدا وأخيرا فترة النوم بالليل.
 
ونصح أستاذ التدريب الرياضي بجامعة أسيوط، الطلاب بضرورة الالتزام بفترات النوم مساءا تصديقا لقوله سبحانه وتعالي في القرآن الكريم "وجعلنا الليل لباسا"، حيث إن فترة النوم بالليل فترة مهمة وغاية في الأهمية بالنسبة لجسم الإنسان .
 
وأضاف أستاذ التدريب الرياضي بجامعة أسيوط، أنه بالنسبة للاعبين ذوى المستويات العليا مهم جدا الاهتمام بالمدرب الرياضي التقني، والذي يكون على دراية كاملة بكيفية التعامل مع اللاعب، والمدرب التقني أى حاصل علي شهادات تدريبية معينة والتدريب بشكل علمي، بالإضافة إلي ضرورة الاهتمام بالزاوية الحركية أثناء التدريب، لأن معظم لاعبو العالم عندما يلجأون إلى زاوية حركية مفتوحة للمفصل يؤدى إلي تمزق في الأربطة والعضلات.
 
وتابع: رأينا لاعبين كثيرين حدث لهم قطعا فى العضلات والأوتار، بالإضافة إلى الوصول لدرجة التحميل القصوى وعدم تدريب أكثر من مجموعات عضلية مشتركة فى التدريب مع الاهتمام بفترة الراحة لإعادة بناء العضلات.
 
وأوضح أستاذ التدريب الرياضي بجامعة أسيوط، أن المشاكل الصحية التى حدثت مؤخرا كانت نتيجة استخدام الأحماض الأمينية، لأنها غير آمنة وغير صحية وقد تكون منتهية الصلاحية، إلى جانب النسب المختلطة بين الكرياتين وبين الأحماض الأمينية غير متناسقة تماما وغير معتمدة على طب علوم التغذية لوضع هذه المكملات الغذائية وحقن العضلات من المصائب الكبيرة لزيادة حجم العضلات دون تدريب بشكل فجائي يؤدى إلى الموت فجأة.
 
الدكتور أحمد صلاح قراعة
الدكتور أحمد صلاح قراعة

الدكتور أحمد صلاح قراعة يتحدث لليوم السابع
الدكتور أحمد صلاح قراعة يتحدث لليوم السابع
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة