الأهلى يعود للظهور أمام بلدية المحلة بالدورى الليلة.. كولر يفتش عن استعادة الانتصارات بعد تعادل سموحة عقب التألق الأفريقي.. كتيبة عبد الرؤوف لا تعرف طعم الفوز على المارد الأحمر.. وسام أبو على فى التشكيل المتوقع

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 03:30 م
الأهلى يعود للظهور أمام بلدية المحلة بالدورى الليلة.. كولر يفتش عن استعادة الانتصارات بعد تعادل سموحة عقب التألق الأفريقي.. كتيبة عبد الرؤوف لا تعرف طعم الفوز على المارد الأحمر.. وسام أبو على فى التشكيل المتوقع الأهلي
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم الثلاثاء لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الأهلى مع بلدية المحلة باستاد القاهرة الدولى، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري المصري، ونلقى الضوء في السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة.
 
1_يعود الفريق الأحمر لخوض منافسات الدوري بعد غياب لفترة طويلة، بسبب المشاركة في كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر الماضي، ثم توقف البطولة بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية بجانب ارتباط المارد الاحمر بمواجهات دوري ابطال افريقيا.
 
2_يدخل فريق الأهلي مباراة الليلة بحثا عن تحقيق الانتصار ضمن خطة استعادة صدارة الدوري بعد خوض المؤجلات، بسبب ابتعاده عن خوض مبارياته لارتباطاته الخارجية بخلاف إقامة بطولة أمم إفريقيا، حيث خاض 6 مباريات فقط بينما تأجلت 7 مباريات لارتباطه بالمشاركة في كأس العالم ودوري أبطال إفريقيا وبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.
 
3_حسم الاهلى تأهله للدور ربع النهائي في دوري ابطال افريقيا عقب فوزه على ميدياما بغانا بهدف نظيف  في الجولة الخامسة، ثم فوز يانج على شباب بلوزداد برباعية نظيفة في تنزانيا ضمن الجولة ذاتها.
 
4_ التقى الاهلى مع بلدية المحلة في 13 مباراة سابقة قبل لقاء الليلة حقق المارد الأحمر 11 انتصار وتعادل مرتين ولم يتذوق طعم الخسارة وسجل لاعبيه 22 هدف وتلقت شباكه هدفين ، وانتهت أخر مباراة جمعت الفريقين بالتعادل السلبى.
 
5_ خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 83 مباراة، فاز فى 55 لقاءً، وتعادل فى 20 مباراة، وتلقى 8 هزائم، وسجل لاعبوه 148 هدفاً وتلقت شباكه 49، وخرج بشباك نظيفة فى 48 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بخمس بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرة"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.
 
6_ تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 32.48 مليون يورو فيما تساوى القيمة التسويقية لبلدية المحلة 3.18 مليون يورو.
 
7_يحتل الأهلى المركز العاشر فى جدول ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة بعدما لعب 6 مباريات، حقق الفوز فى 4 لقاءات وتعادل فى مباراتين ولم يخسر، وسجل لاعبوه 12 هدفاً وتلقت شباكه 4.
 
8_فيما يحتل بلدية المحلة المركز الثانى عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة بعدما لعب 13 مباراة حقق الفوز في 3 مواجهات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 6 مباريات وسجل لاعبيه 16 هدف وتلقت شباكه 26 هدف.
 
9_يستعيد الأهلي جهود أكثر من لاعب في مباراة بلدية المحلة، بعدما غابوا عن المشاركة في مباراة ميدياما الأخيرة لظروف مختلفة، مثل مروان عطية للإيقاف ومحمود كهربا لأسباب فنية وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا ومحمد الضاوي كريستو، العائدين من الإصابات المختلفة، والثنائي عمر كمال ومحمود الزنفلي، بسبب عدم القيد الإفريقي.
 
10_التشكيل المتوقع أن يلعب به الأهلي مكون من، مصطفى شوبير في حراسة المرمى ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع ومروان عطية وعمرو السولية وإمام عاشور في الوسط وحسين الشحات وبيرسي تاو وأنتوني موديست "وسام أبو علي" في الهجوم.
 
11_ يتطلع فريق بلدية المحلة في تحقيق نتيجة إيجابية والعودة إلى الغربية ولو بنقطة من فم بطل النسخة الأخيرة من لقب الدوري، حيث استعد فريق البلدية جيدا لمواجهة الأهلي، فيما حرص أحمد عبد الرؤوف المدير الفني على تحضير لاعبيه نفسيا وذهنيا قبل هذه المواجهة الصعبة.
 
12_قام عبد الرؤوف بعقد محاضرات فنية ونظرية لشرح خطة المباراة وطريقة لعب الأهلي، وضرورة الحذر الشديد واللعب بروح عالية وتركيز شديد، وعدم ارتكاب الأخطاء، والحد من خطورة مفاتيح لعب الأهلي، وغلق المساحات أمام لاعبي الفريق الأحمر، ومنعه من الوصول إلى مرمى البلدية.
 
13_أسندت لجنة الحكام مهمة إدارة مباراة الأهلي وبلدية المحلة إلى الحكم أحمد الغندور، ويعاونه أحمد توفيق طلب وأحمد صلاح مساعدين، ونادر قمر الدولة حكم رابع ، فيما يتواجد على تقنية الفيديو محمد عادل وأحمد حسام طه.
 
14_سبق وأدار أحمد الغندور 18 مباراة للأهلى، حقق الفوز فى 14 لقاء منها وتعادل سلبياً فى أربعة مباريات ولم يخسر، وكانت آخر مباراة أدارها أحمد الغندور للأهلى أمام الاسماعيلى وفاز المارد الاحمر بهدف دون رد فى الاسبوع الثامن عشر لمسابقة الدوري النسخة الماضية.
 
15_ تعد تلك أول مباراة يديرها الغندور هذا الموسم لأي من الفريقين الأهلي وبلدية المحلة.
 
16_يغيب عن الاهلى في مباراة بلدية المحلة كل من :" محمد الشناوي- خالد عبد الفتاح- محمود متولي- ياسر إبراهيم- محمود كهربا- أحمد عبد القادر- أليو ديانج- حمزة علاء- كريستو- كريم الدبيس- أحمد نبيل كوكا".
 
17_قائمة الأهلي لمباراة بلدية المحلة في الدوري المصري
حراسة المرمى: مصطفى شوبير، محمود الزنفلي، مصطفى مخلوف.
 
خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول، عمر كمال.
 
خط الوسط: عمرو السولية، كريم نيدفيد، كريم فؤاد، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، حسين الشحات، رضا سليم، مروان عطية.
 
وفي الهجوم: طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو، وسام أبو علي، أنتوني موديست.
 
18_يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام بلدية المحلة :
حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
الدفاع: على معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.
الوسط: عمرو السولية ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو.
الهجوم: وسام أبوعلى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة