محافظ شمال سيناء يستقبل رئيسة الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر

الأربعاء، 07 فبراير 2024 09:30 ص
محافظ شمال سيناء يستقبل رئيسة الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر جانب من اللقاء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، كيت فوربس، الرئيس الجديد للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والوفد المرافق لها، فى مطار العريش الدولى، أثناء وصولها إلى المحافظة على متن طائرة قادمة من القاهرة. 
 
ورحب شوشة، بالرئيس الجديد للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، مقدمًا لها التهنئة على توليها المنصب منذ ديسمبر الماضى، كثانى امرأة تتولى هذا المنصب الرفيع. 
 
وثمن المحافظ، جهود الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، لتقديم الدعم الإنسانى بمختلف جوانبه فى جميع المناطق التى تتطلب هذا الدعم حول العالم، مؤكدا قيام المحافظة باستقبال المساعدات الاغاثية والإنسانية من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهى على متن الشاحنات بالطريق البرى وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحرى وعلى متن الطائرات عبر مطار العريش الدولى.
 
وأضاف المحافظ، أنه يجرى تخزين المساعدات التى تصل إلى مدينة العريش فى عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وادخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" طبقا للاحتياجات الملحة فى القطاع.
 
وأعربت كيت فوربس عن شكرها للمحافظ على تهنئته لها بتوليها منصبها الجديد، مؤكدة أنها تزور شمال سنياء فى إطار أول جولة لها فى منطقة الشرق الأوسط من أجل تنسيق الجهود المشتركة فيما يتعلق بإنفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة فى ظل ما يشهده القطاع خلال الآونة الحالية من ظروف شديدة الصعوبة.
 
وأشارت إلى أن جهود التنسيق المشتركة تشمل تدبير الموارد من أجل توفير المساعدات المطلوبة لسكان قطاع غزة المتضررين من الحرب، وكذا بحث سبل إنفاذ هذه المساعدات فى أسرع وقت، مشيدة بالجهود الحثيثة من جانب الدولة المصرية من أجل إنهاء الحرب فى قطاع غزة، سواء على صعيد جهود الدبلوماسية المصرية "التى تقوم بعمل رائع للغاية"، وكذا جهود توفير الاحتياجات الإنسانية للقطاع من طعام ودواء، مجددة أن هناك دعماً واضحاً من الدولة المصرية لسكان القطاع.
 
حضر اللقاء اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ والدكتور هانى الناظر، رئسى الهلال الأحمر المصرى، الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء ولطفى غيث، رئيس العمليات بالهلال الأحمر المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة