مصر أولهم.. 3 منتخبات فقط ضموا لاعبين وُلدوا فى وطنهم لكأس أمم أفريقيا

الخميس، 08 فبراير 2024 01:00 ص
مصر أولهم.. 3 منتخبات فقط ضموا لاعبين وُلدوا فى وطنهم لكأس أمم أفريقيا منتخب مصر
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة كبرى عن اللاعبين المشاركين في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، وتنتهى 11 فبراير الجارى، بشأن أماكن ولادتهم ونشأتهم.

ونشرت شبكة "ذا أتلتيك" تقريرا عن أن ثلث اللاعبين الذين شاركوا في بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية ولدوا خارج القارة السمراء، وأن هناك 3 منتخبات فقط من المشاركين ضمت اللاعبين الذين ولدوا في موطنهم.

مصر على رأس القائمة

 

وأكد التقرير أن منتخب مصر ضمن قائمة من 3 منتخبات اعتمدت على لاعبين ولدوا داخل بلادهم الأصل، بجانب منتخبى جنوب أفريقيا وناميبيا، وباقى المنتخبات ضمت لاعبين ولدوا خارج القارة السمراء.

وهناك العديد من اللاعبين البارزين في منتخباتهم لم يتم إنجابهم داخل قارة أفريقيا، والتي يأتي في مقدمتهم النجيري أيمولا لوكمان الذى سجل جميع أهداف منتخب بلاده في الأدوار الإقصائية، حيث ولد في إنجلترا وذهب إلى المدرسة في حي بيكهام بجنوب لندن.

وعلى نفس النهج، جاء خاليدو كوليبالي قائد منتخب السنغال، وسيباستيان هالر أهم لاعبى كوت ديفوار ولدا في فرنسا ومثلهما على مستوى فريق الشباب.

629 لاعبا ولدوا خارج القارة

وذكر التقرير أن نحو ثلث اللاعبين الـ629 المشاركين في البطولة وُلدوا خارج أفريقيا، وتضم تشكيلة الرأس الأخضر 25 لاعباً وُلدوا في ستة بلدان مختلفة، بما في ذلك البرتغال وأيرلندا وسويسرا، كما أن هناك 14 لاعبا في الفريق الجزائري نشأوا في فرنسا و12 لاعباً للكاميرون.

أمضى سفيان أمرابط لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، وجناح جلطة سراي حكيم زياش، بعض الوقت في إعداد الشباب الهولندي، كما نشأ الظهير أشرف حكيمي في مدريد، ثم سجل ركلة الجزاء الحاسمة عندما أقصى المغرب إسبانيا في مراحل خروج المغلوب من كأس العالم 2022 في قطر.

كان تأهل نيجيريا إلى الدور نصف النهائي مدعوماً بتشكيلة بريطانية قوية. وُلد كالفين باسي في إيطاليا قبل أن ينتقل إلى لندن، حيث عاش سيمي أجايي وأولا آينا ولوكمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة