تحت شعار "اكتشاف الموهوبين".. تدريب النشء بأسوان على اللياقة البدنية.. صور

الأحد، 10 مارس 2024 05:00 ص
تحت شعار "اكتشاف الموهوبين".. تدريب النشء بأسوان على اللياقة البدنية.. صور تدريبات اللياقة البدنية
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الدولة المصرية علي الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة، حيث تشهد المنشآت الرياضية بأسوان طفرة غير مسبوقة مع إنشاء وتطوير الملاعب الرياضية لتعزيز الأنشطة الترفيهية والرياضة، وجعل المنشآت الرياضية جاذبة للشباب.

والرياضة تعد بمثابة أداة للتنمية المجتمعية، وتكوين الشخصية المتكاملة، ولها أدوار عديدة فى بناء الإنسان، وتطلق وزارة الشباب والرياضة مشروعات وبرامج التنمية الرياضية، يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة على مستوى جميع المحافظات بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، في ضوء الدور التنموي الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة  داخل المجتمع، بدعم من الدكتور أشرف صبحي.

والمشروع القومي للياقة البدنية الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في كافة المحافظات، ومنها محافظة أسوان، يهدف إلى تطوير وتعزيز اللياقة البدنية والصحة للشباب المصري، ورفع كفاءة اللياقة البدنية للمشاركين من خلال التدريب والتمارين على العروض الرياضية، وكذا تشجيع الشباب على اعتماد أسلوب حياة صحي ونشاط رياضي منتظم، فضلاً عن الاهتمام بالصحة العامة للشباب والنشء وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية للمواطنين، والتي تحظى بدعم كبير من جانب القيادة السياسية.

والمشروع  يعد إحدى الركائز الأساسية لتنمية الشباب وتعزيز صحتهم و لياقتهم البدنية، و أن

وتواصل مديرية الشباب والرياضة بأسوان متمثلة في  "الإدارة العامة للرياضة" بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، فعاليات التدريبات بالمشروع القومي لمراكز تدريب اللياقة البدنية تحت شعار "النسور"، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تتضمن التدريبات للشباب والفتيات المشاركين فى تدريب اللياقة البدنية بأسوان تحت شعار "النسور" عروض فى اللياقة البدنية، بالإضافة إلى عروض رياضية، بهدف رفع اللياقة البدنية والتدريب والتمرين على العروض الرياضية.

ونفذت مديرية الشباب و الرياضة بأسوان بقيادة  ناصر سليم مدير مديرية الشباب و الرياضة بأسوان  ومتابعة  سعد خليفة وكيل الرياضة تدريب مشروع المراكز الرياضية بمركز تدريب اللياقة البدنية (النسور) للأحياء والأندية الشعبية لمواليد 2008 / 2009 بالتعاون مع الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية و " الإدارة العامة للقاعدة الشعبية".

ويهدف المشروع  إلي تنمية مهارات المشاركين رياضيا،  لصقل قدراتهم واكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم، وتوجيه أوقات فراغهم بطريقة إيجابية بما يعود بالنفع و الفائدة على المجتمع و تشجيعهم على المشاركة في مختلف الأنشطة و الإهتمام بممارسة الرياضة واكتشاف الموهوبين.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى إطار الاهتمام بالشباب والفتيات فى كافة المجالات بصفة عامة والرياضة بصفة خاصة وتفعيلا لمبادرات وزارة الشباب والرياضة ويتم تدريب الفتيات والشباب على تدريبات اللياقة البدنية .

جدير بالذكر أن المشروع يستهدف المرحلة السنية لمواليد 2008 و2009،  بإطلاق عروض وتمرينات رياضية للشباب والفتيات المشاركين، و المشروع جاء بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وحرصا على تشجيع الشباب لممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة داخل المجتمع المصري، ورفع كفاءة اللياقة البدنية والتدريب على كافة العروض الرياضية، التي تحظى بدعم كبير من جانب القيادة السياسية.

من ناحية أخري، تنفذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان   المعسكر الرياضي 'يلا كامب' بمحافظة أسوان التي  شهدت اقبالا من الشباب  من النوعين ومن مختلف الأعمار.

 

والبرنامج يشمل أنشطة متنوعة ومسابقات رياضية مختلفة، كما يتضمن البرنامج التخييم بجزيرة بالقرب من قرية غرب سهيل النوبية علي ضفاف نيل اسوان ومشاهدة المناظر الطبيعية.  

 

كما تضمن زيارات سياحية لمعبد فيلة وجزيرة النباتات ومشاهدة النباتات والأشجار النادرة  والمتحف النوبي ورمز الصداقة والسد العالي ومقابر النبلاء وقبة الهواء وجزيرة هيسا، وعمل محاضرة للمهارات الكشفية قام بها القائد محمد حسن حفني والتجمع حول حلقة النار لتعلم بعض المهارات الحياتية وأساليب البقاء أثناء التخييم وأيضا جلسات يوجا واسترخاء اثناء فترة التخيم عمل جولات حرة بالسوق السياحي بأسوان.

 والبرنامج يضمن العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة مثل كرة قدم وطائرة شاطئية وألعاب اللياقة البدنية والترفيهية، بالإضافة إلى فعاليات السمر الليلية، كما تتضمن الأنشطة الرياضية والترفيهية المستمرة في البرنامج .

 

الجمهورية الجديدة تحقق أحلام الشباب الرياضية
الجمهورية الجديدة تحقق أحلام الشباب الرياضية

 

تبني المواهب الرياضية
تبني المواهب الرياضية

 

تبني الموهوبين فى الرياضية
تبني الموهوبين فى الرياضية

 

تدريبات اللياقة البدنية
تدريبات اللياقة البدنية

 

تدريبات المشروع القومي لمراكز تدريب اللياقة البدنية
تدريبات المشروع القومي لمراكز تدريب اللياقة البدنية

 

جانب من التدريب
جانب من التدريب

 

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة