"نعمة" ديوان شعر بالعامية أحدث إصدارات الأعلى للثقافة

الإثنين، 18 مارس 2024 03:00 ص
"نعمة" ديوان شعر بالعامية أحدث إصدارات الأعلى للثقافة ديوان نعمه
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا ديوان "نعمة" شعر بالعامية للشاعرة مي منصور، ضمن سلسلة الكتاب الأول تحت رئاسة الشاعر والناقد شعبان يوسف، بالمجلس الأعلى للثقافة.
 
ويقول الكاتب علي عطا عن ديوان "نعمة" : نحن هنا بصدد عمل يقوم أساسا على مديح الأم، التي هي أيضا "أب"، وينم عن خبرة طويلة في نظم الشعر، مع انه الكتاب الأول لصاحبته التي يبدو أنها أرادت أن تؤكد من خلاله اتصالها الحميم بأصوات مميزة في شعر العامية، منها سيد حجاب ومجدي نجيب وجمال بخيت، وهم علامات خصوصا في مجال الأغنية التي تقوم على الكلمة الراقية والمعاني العاكسة لثقافة لطالما ألهمت الإنسانية.
 
ديوان نعمة
ديوان نعمة
 
كما يقول الشاعر الكبير أحمد سويلم عن الديوان: يؤكد هذا الديوان أن صاحبته قد هضمت جماليات شعر العامية.. وتنوع روافده.. ثم بدأت تنشئ لنفسها أسلوبا خاصا تبتعد به عن كل ماسبق من عطاء هذا الفن. إنها ببساطة تعيش في أحضان الطبيعة التي تتمثل في الجمال والبراءة والألوان المبهجة.. والثمار اليانعة.. وروابط الأخوة والصداقة.. وإشراقة الصباح الندية.. وحنان الأم.. وأحلام العذاري.. وغيرها من المعطيات التي تثري تجربة الشاعرة.
 
وسلسلة الكتاب الأول هي سلسلة تحت إدارة وإشراف المجلس الأعلى للثقافة.
 
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة أعلن خلال الفترة الماضية عن مسابقة لجنة الشعر في الفروع "ديوان شعر الفصحى- ديوان شعر العامية - مقال في نقد الشعر" لعام 2024، والتي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس، كما نشر المجلس "اسثتمارة التقدم لمسابقة الشعر" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ومن المقرر أن يستمر التقديم لـ 31 مارس المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة