ليفربول يعلن عن هوية من سيأتى بخليفة كلوب

الأربعاء، 20 مارس 2024 02:22 م
ليفربول يعلن عن هوية من سيأتى بخليفة كلوب ريتشارد هيوز
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عيّن نادى ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح، مدير الانتقالات السابق في بورنموث ريتشارد هيوز كمدير رياضي، وستكون مهمة المدير الجديد، العثور على خليفة للمدرب الالمانى يورجن كلوب الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم.

وستكون مهمة هيوز الأولى، هي تعيين خليفة كلوب، علما بأن تشابي ألونسو المرشح الأوفر حظا، إلى جانب مدرب سبورتنج لشبونة روبن أموريم.

وسيتطلع هيوز أيضا إلى فتح محادثات تجديد العقود مع محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد الذين تنتهي عقودهم في نهاية الموسم المقبل.

ونشر ليفربول بيان رسمي عبر موقعه الرسمي جاء فيه، يمكن لنادي ليفربول تأكيد تعيين ريتشارد هيوز مديرًا رياضيًا جديدًا للنادي، وهو المنصب الذي سيتولىه في نهاية موسم 2023-2024.

وسينضم هيوز 44 عامًا إلى فريق الريدز بعد ترك منصبه كمدير فني في نادي بورنموث، حيث تمتع بعقد من الإدارة الناجحة لعملية كرة القدم في نادي الساحل الجنوبي.

وأضاف البيان، سيتولى هيوز رسميًا المسؤوليات في مركز تدريب أكسا في الأول من يونيو قبل موسم 2024-25 بعد أن تم تعيينه من قبل مايكل إدواردز، الذي تم تعيينه مؤخرًا رئيسًا تنفيذيًا لكرة القدم لمجموعة فينواي الرياضية حيث سبق أن عمل الثنائي معًا خلال مسيرة هيوز الكروية في بورتسموث.

وإجمالا، شارك هيوز الدولي الأسكتلندي السابق في أكثر من 300 مباراة في مسيرته، كلاعب خط وسط لفريقي بورتسموث وبورنموث.

وقال هيوز تعليقًا على منصبه الجديد مع ليفربول، : "أنا فخور جدًا بحصولي على هذه الفرصة، ليفربول نادي فريد من نوعه وأنا ممتن لإعطائي الفرصة للعمل معه بهذه الصفة.

وأضاف هيوز :"يتحدث الناس بحق عن التاريخ الغني الذي يمكن لهذه المنظمة أن تفتخر به، لكن الحاضر والمستقبل هو ما يثير اهتمامي حقًا، يقود يورجن كلوب فريقًا وتشكيلة متميزين، وإلى جانب ذلك فإن الالتزام تجاه اللاعبين الشباب وطريقهم إلى الفريق الأول يعد رائعًا أيضًا.

وتابع " أنا على دراية تامة بالتوقعات والمسؤوليات التي تأتي مع تولي هذا المنصب. ستكون وظيفتي، العمل مع مايكل إدواردز وقيادة فريق عمليات كرة القدم الموجود بالفعل، بالإضافة إلى الموظفين الأوسع في مركز تدريب أكسا، لاتخاذ قرارات جيدة.

وأتم "هذا حقًا ما تستلزمه الوظيفة، عليك اتخاذ نوع من القرارات الجيدة التي تعزز احتمالات وجود فريق يفوز ويثير المشجعين، هذا ما فعله ليفربول بشكل جيد لفترة طويلة جدًا والفوائد موجودة ليراها الجميع.

  
ويعد تعيين هيوز أول قرار مهم يتخذه إدواردز منذ توليه المنصب الذي تم إنشاؤه حديثًا كرئيس تنفيذي لكرة القدم في FSG،  تقع إعادة هيكلة قيادة كرة القدم في النادي ضمن اختصاصاته، كما هو الحال مع الإشراف على النشاط اليومي على أرض الملعب.
من جهته قال إدواردز: "يسعدني أن ريتشارد وافق على الانضمام إلينا في هذا المنصب المهم للغاية، لقد عرفته طوال نصف حياتي على المستوى المهني والشخصي، وهو بالتأكيد شخص يجسد أفضل قيم نادي ليفربول. أنا أثق به تماما.
وأضاف إدواردز"إنه يتمتع بحكم متميز وسجل حافل في اتخاذ القرارات الذكية التي تعود بالنفع على المنظمات التي يمثلها، أنا وريتشارد ندرك حجم المسؤولية التي تأتي مع العمل بهذه الصفة لنادٍ مثل هذا. إن حقيقة أنه متحمس ومتحمس للتحدي الذي ينتظره أمر مهم.
وأتم إدواردز"من الواضح للجميع أن يورجن سيترك إرثًا للبناء عليه، وفي ريتشارد لدينا الشخص المناسب لاتخاذ القرارات الرئيسية وتقديم القيادة للمضي بنا قدمًا نحو مستقبل مشرق، مع اقتراب فصل ناجح للغاية لليفربول من نهايته في الصيف، فإن هدف الجميع هنا هو أن يبدأ فصل آخر - ومع ريتشارد أنا واثق من أن لدينا الشخص المناسب في المكان المناسب لنا لتحقيق هذا الهدف."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة