وزارة الصحة تكشف مضاعفات جديدة لأدوار البرد المتكررة بسبب إصابات كورونا والأنفلونزا الموسمية.. وتؤكد: البرتوكول العلاجى المحدّث يحقق شفاء فى أقل من أسبوع للحالات الشديدة والمتوسطة.. ونحذر من تقلبات الجو

الخميس، 21 مارس 2024 08:00 ص
وزارة الصحة تكشف مضاعفات جديدة لأدوار البرد المتكررة بسبب إصابات كورونا والأنفلونزا الموسمية.. وتؤكد: البرتوكول العلاجى المحدّث يحقق شفاء فى أقل من أسبوع للحالات الشديدة والمتوسطة.. ونحذر من تقلبات الجو الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان من مضاعفات دور البرد المتكرر بين الكثير من المواطنين هذة الأيام مؤكدا أنه يسبب أعراض جانبية تسبب مشاكل للشخص المصاب وتابع: العواصف الترابية والتقلبات الجوبة تتسبب فى انتشار الفيروسات وبالتالى اصابة اعداد كبيرة سواء بالأنفلونزا أو الكورونا خاصة المتحورات الجديدة.

وأوضح رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائى مستقر ولا يوجد اى تفشيات لكن هناك اصابات ما بين البسيطة والمتوسطة للأنفلونزا وكذلك الكورونا مشيرا إلي أن برتوكول العلاج المصرى سواء لعلاج الانفلونزا او الكورونا قوى للغاية ويساهم فى التعافى خلال اسبوع للحالات المتوسطة او حتى الشديدة.

وتابع الدكتور حسام حسنى إنه فى حالة وجود عوامل رفع نسب الاصابات كالتقلبات الجوية التى تشهدها البلاد حاليا يفضل تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة مع ضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنازل في وجود العاصفة الترابية تجنبا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية فضلا عن الجلوس في الأماكن جيدة التهوية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وشرب كميات من المياه لا تقل عن 2 لتر في اليوم لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين والاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات.

وشدد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لكورونا على أهمية تناول مرضى الحساسية للأدوية في مواعيدها وفقا لإرشادات الطبيب وقال: في حالة الشعور بأي أعراض مرضية أو تنفسية توجه إلى أقرب مستشفى سريعًا أو استشر الطبيب المختص.

ومن جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان : الوضع الوبائى مستقر للغاية ومصر استطاعت القضاء على انتشار العديد من الأمراض الوبائية بفضل تطبيق الإجراءات الوقائية والبرامج العلاجية بالإضافة إلى توفير التطعيمات بأشكالها ومتطوراتها مضيفا أن البرنامج القومى للقضاء على الأمراض الوبائية والمعدية يعتمد فى استراتيجياته على أفضل برامج المكافحة فضلا عن قوة الطب الوقائى فى مواجهة الأمراض بالتطعيمات.

وأوضح قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم تخصيص الخط الساخن 105 للإبلاغ عن الأمراض الوبائية والمشكلات الصحية التى تتطلب تدخل القطاع الوقائى  بما فيها الانفلونزا الموسمية والكورونا وغيرها من المتحورات الجديدة وتابع مصر حققت نجاحا كبيرا فى قطاع الطب الوقائى فاستطاعت التخلص من الحصبة وشلل الأطفال والحصبة الألمانى والمبلاريا والعديد من الأمراض والمشكلات الصحية التى لم تستطيع دول أن تواجهها.

وتابع : الحجر الصحى يلعب دور هام فى مواجهة وتسرب الأمراض الوبائية حيث يقوم بفرض إجراءات صارمة ويقوم بتتبع كافة القادمين من الخارج حتى يطمئن لعدم ظهور أوبئة عليهم قد تكون معدية فضلا عن فرض التطعيمات على القادمين من العديد من الدول تصل إلى 181 دولة حول العالم قبل الدخول إلى مصر.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة