فوائد المكسرات ودورها فى الوقاية من ألزهايمر.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 05 مارس 2024 04:00 ص
فوائد المكسرات ودورها فى الوقاية من ألزهايمر.. اعرف التفاصيل المكسرات- أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت  نشرة طبية للدكتور عماد الدين حسن، حول ياميش رمضان والمكسرات فى شهر رمضان، وأفضل انواع المكسرات والفائدة منها والكميات المحددة للتناول لكل فئة .
واوضحت النشرة الطبية أنه  من أفضل أنواع المكسرات : 
 
-  اللوز: يحتوي علي فيتامين C  وفيتامين E ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويحتوي علي كمية من الدهون اقل من باقي الأنواع، وبالتالي تناول  من 3 الي 4 لوزات يوميا حتي من يقوموا بالدايت أو نظام غذائي صحي  يساعد الجسم لاستقبال ما يحتاجه الجسم من الدهون المفيدة، ويعمل ايضا علة تنظيم السكر في الدم وتنظيم مستوة الآنسولين وله فوائد في تنشيط الجهاز العصبي والمخ لاحتوائه علي الفسفور.
 
- عين الجمل : فهو غني بفيتامين  A وبالبروتين والأحماض الأمينية غير المشبعة ولكنه الأعلى فى الدهون ف 100 جرام تعطي ما يقرب من 650 سعر حراري وبالتالي لا يفضل أكثر من 2 يوميا حيث إنه يحمي من ارتفاع الكوليسترول في الدم ومن الزهايمر.
 
الفستق: غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E و بالتالي يحافظ علي صحة الجلد وغني أيضا بفيتامين ب6 المساعد في تصنيع الهيموجلبين فهو هام لمرضي الانيميا 
 
البندق: يحتوي على فيتامين(E) بنسبة عالية وغني بالدهون الغير المشبعة، وغني بالألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم، وبالتالي يعزز من صحة الجسم ومقاومه .

الكميات المثالية لتناوله يوميا :

- كلما زاد نشاط الجسم كلما كان تناوله بكمية مقبولة ويجب تناول كمية قليلة من المكسرات مثل حفنة اليد تحتوى علي أنواع مختلفة من اللوز وعين الجمل والبندق. 
 
- ولا يوجد وقت معين لتناول ياميش رمضان، ولكن يفضل تناوله قبل صلاه العشاء والتراويح حتي تعطي الجسم طاقة يستخدمها في الصلاة ويمكن تناوله يوميًا تبعًا لمقدارالحركة 
 
- لا يفضل تناوله في فترة ما بين الافطار والسحور فهي فتره لايتم بها أى مجهود، ويفضل تناول المشمش المجفف والقراصيا مع السحور للحد من العطش لاحتوائهم علي نسبة من البوتاسيوم 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة