الرئيس الكورى الجنوبى يتعهد بالرد بصرامة على إضراب الأطباء

الأربعاء، 06 مارس 2024 01:26 م
الرئيس الكورى الجنوبى يتعهد بالرد بصرامة على إضراب الأطباء الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول اليوم الأربعاء، بالرد بصرامة على إضراب الأطباء المستمر، حيث واصل آلاف الأطباء المتدربين والمقيمين الانسحاب من عملهم لأكثر من أسبوعين في تحد لأمر الحكومة بالعودة إلى العمل.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" أن الرئيس الكوري الجنوبي صرح بذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء الكوري الجنوبي في المجمع الحكومي في مدينة سيجونغ، على بعد 113 كيلومترا جنوب سول، وسط عدم وجود علامات على انفراجة وشيكة في الأزمة المرتبطة بخطة الحكومة لزيادة حصص القبول في كليات الطب بمقدار 2000 طالب بدءا من العام المقبل.

وقال يون إن " العمل الجماعي من قبل الأطباء هو بمثابة تخلي الفرد عن واجبه ويهز أسس الليبرالية وسيادة القانون"، مضيفا " لا يمكن الرد على أي عمل جماعي يأخذ حياة المواطنين كرهينة، إلا بصرامة وبما يتوافق مع القوانين والمبادئ".

وأضاف أن مجلس الوزراء الكوري الجنوبي سيصدق على استخدام 128.5 مليار وون (96.3 مليون دولار أمريكي) من الأموال الاحتياطية للمساعدة في استقرار تقديم العلاج الطارئ من خلال تعيين موظفين طبيين إضافيين وتعويض من ظلوا ملتزمين بعملهم.

وبدأت الحكومة الكورية الجنوبية في اتخاذ خطوات لتعليق التراخيص الطبية لآلاف الأطباء المتدربين والمقيمين الممتنعين عن عملهم على الرغم من تعهدها بعدم محاسبتهم إذا كانوا قد عادوا إلى العمل حتى الخميس الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة