أخبار مصر.. رئيس الوزراء يشرف على الإفراج عن البضائع من الموانئ

الخميس، 07 مارس 2024 01:47 م
أخبار مصر.. رئيس الوزراء يشرف على الإفراج عن البضائع من الموانئ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها، إشراف الدكتور مصطفى مدبولى على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، كما أعلن البنك المركزي مواعيد عمل البنوك فى رمضان من 9:30 صباحا حتى 1:30 ظهرا.

 

رئيس الوزراء: السلع والأدوية والأعلاف ومنتجات البترول على رأس الأولويات

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء أن خطوات الحكومة والبنك المركزي مهمة جدا للإصلاح الاقتصادى، مشيرا إلى أن الدولة عملت على توحيد سعر الصرف لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء، خلال إشرافه على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، إنه يتم الإفراج عن البضائع فى 3 موانئ أخرى، مؤكدا أن الدولة المصرية عملت على روشتة الخروج من الأزمة، موضحا أن الدولة كانت بحاجة لتدبير سيولة نقدية كبيرة وتوحيد لسعر الصرف، خاصة وأن أى اقتصاد فى العالم لا يمكن أن يعمل فى حالة وجود سعرين للصرف، مضيفا: "لدينا الاطمئنان والثقة لتدبير العملة الحرة المطلوبة لدفع عجلة الاقتصاد المصرى والدولة تخطط لصفقات كبيرة أخرى الفترة المقبلة".

 

وفد حماس يغادر القاهرة ويؤكد استمرار المفاوضات للتوصل لهدنة

غادر وفد حركة حماس القاهرة اليوم للتشاور مع قيادة الحركة، مع استمرار المفاوضات والجهود لوقف العدوان وعودة النازحين وإدخال المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني، بحسب ما أعلنته الحركة في بيان مقتضب قبل قليل.

 

طقس غد دافئ بأغلب الأنحاء وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 23 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقسا دافئا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائلا للدفء على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

 

رئيس الوزراء: "كل التحية للمواطن المصرى لتحمله صعوبات وتحديات غير مسبوقة"

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إن خطوات الحكومة والبنك المركزي مهمة جدا للإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن الدولة عملت على توحيد سعر الصرف لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

 

البنك المركزى: مواعيد عمل البنوك فى رمضان من 9:30 صباحا حتى 1:30 ظهرا

أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، مواعيد عمل البنوك فى شهر رمضان المبارك، وذلك لمدة 4 ساعات يوميا، حيث من المقرر أن تمتد ساعات العمل بالنسبة للجمهور من التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر.

وبالنسبة للموظفين العاملين بالبنوك، من المقرر أن تبدأ البنوك عملها فى التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر.

 

تأجيل مباراة الأهلى وإنبى بالدورى بعد طلب حسام حسن

قررت إدارة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة، الموافقة على طلب الجهاز الفنى لمنتخب مصر بتأجيل مباراة الأهلى وإنبى بالدورى المصرى المحدد لها يوم 15 مارس الجارى، حرصا على مصلحة المنتخب وتوفير جميع الظروف الملائمة لتحقيق أقصى استفادة من المعسكر المقبل، مع قيام إدارة المسابقات بتحديد الموعد البديل.

 

رئيس الوزراء: البنك المركزى قادر على تدبير العملة الأجنبية للمواطن

أشرف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، على الإفراج عن البضائع من ميناء الاسكندرية.

وقال رئيس الوزراء إنه يتم الإفراج عن البضائع فى 3 موانئ أخرى، مؤكدا ان الدولة المصرية عملت على روشتة الخروج من الأزمة الماضية، موضحا أن الدولة كانت بحاجة لتدبير سيولة نقدية كبيرة  وتوحيد لسعر الصرف ، خاصة وأن أي اقتصاد فى العالم لا يمكن أن يعمل فى حالة وحود سعرين للصرف، مضيفا قائلا""لدينا الاطمئنان والثقة لتدبير العملة الحرة المطلوبة لدفع عجلة الاقتصاد المصرى والدولة تخطط لصفقات كبيرة أخرى الفترة المقبلة".

 

رئيس الوزراء يوجه الداخلية بالضرب بيد من حديد على منظومة السوق السوداء

أشرف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، حيث يتابع  سير عملية الإفراجات بباقى الموانىء المصرية المختلفة.

وقال رئيس الوزراء، إنه يتم الإفراج عن البضائع فى 3 موانئ أخرى، مؤكدا أن الدولة المصرية عملت على روشتة الخروج من الأزمة الماضية، موضحا أن الدولة كانت بحاجة لتدبير سيولة نقدية كبيرة وتوحيد لسعر الصرف، خاصة وأن أى اقتصاد فى العالم لا يمكن أن يعمل فى حالة وحود سعرين للصرف، مضيفا: "لدينا الاطمئنان والثقة لتدبير العملة الحرة المطلوبة لدفع عجلة الاقتصاد المصرى والدولة تخطط لصفقات كبيرة أخرى الفترة المقبلة".

 

تشييع جنازة الكاتب الصحفى محمد عبد الجواد غدا من مسجد مصطفى محمود

تشيع جنازة الكاتب الصحفى الكبير محمد عبد الجواد منصور، رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط، ووكيل نقابة الصحفيين الأسبق، غدا الجمعة، عقب صلاة الجمعة من مسجد مصطفى محمود.

 

83 شهيدا و142 مصابا فلسطينيا فى 9 مجازر للاحتلال الإسرائيلى بغزة

ارتكب جيش️ الاحتلال الاسرائيلي 9 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيد و 142  اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عبر بيان مقتضب لها اليوم الخميس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة