يوم الشهيد.. كيف وثقت الشركة المتحدة تضحيات شهداء الوطن في الأعمال الدرامية.. "الاختيار 1" تناول قصة حياة البطل المنسي.. "هجمة مرتدة" تصدى لمسلسل تقسيم المنطقة.. و"القاهرة كابول" رصد أفكار التنظيمات الجهادية

السبت، 09 مارس 2024 05:22 م
يوم الشهيد.. كيف وثقت الشركة المتحدة تضحيات شهداء الوطن في الأعمال الدرامية.. "الاختيار 1" تناول قصة حياة البطل المنسي.. "هجمة مرتدة" تصدى لمسلسل تقسيم المنطقة.. و"القاهرة كابول" رصد أفكار التنظيمات الجهادية المتحدة
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار السنوات الماضية قادت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية معركة الوعي من خلال تقديم عدد كبير من الأعمال الوطنية والسياسية، وكان الاهتمام الأكبر في تلك الأعمال بجانب عرض بعض الوقائع الحقيقية، وتسليط الضوء بشكل كبير على تضحيات الشهداء من الجنود والضباط، وكيف أنهم مستعدون لبذل أرواحهم فداء للدفاع عن الوطن، وكيف كانت قضيتهم مع الإرهاب على مدار الـ 10 سنوات الماضية.

الاختيار

وكانت بداية تلك الأعمال مع مسلسل "الاختيار"، الذي عرض الجزء الأول منه خلال ماراثون رمضان 2020، وسلط المسلسل الضوء على تضحيات الجيش المصري خلال حربهم ضد الإرهاب من خلال تناول قصة حياة الشهيد البطل أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد هو وزملاؤه في كمين البرث بمدينة رفح عام 2017، والهجوم الإرهابي الذي تعرضوا لها، وقام بتجسيد دوره النجم أمير كرارة، والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، كما حرص العمل في كل حلقة على تعريف المشاهدين بأبطال الوطن، وتخليد أسماءهم على مدار الحلقات بعرض صورهم الحقيقية.

أما في الجزء الثاني من العمل الذي قام ببطولته كريم عبد العزيز وأحمد مكي، تم تناول بطولات رجال الشرطة في مواجهة الفوضى والإرهاب الذي انتشر بشكل كبير خاصة بعد سقوط جماعة الإخوان الإرهابية عام 2013، وتسليط الضوء على بعض الأحداث الهامة التي راح ضحيتها أعداد كبيرة من عناصر الشرطة ضباطا وجنودا منها فض اعتصامي رابعة والنهضة الذي نتج عنهما الكثير من الضحايا، بالإضافة إلى عملية كرداسة وتصفيتها من الجماعات الإرهابية، وكيفية هجوم العناصر الإرهابية على مأمور القسم وقتها "محمد جبر"، فضلاً عن استشهاد الشهيد البطل محمد مبروك، الذى فضح الجماعة الإرهابية، فقرروا الانتقام منه باغتياله بالقرب من منزله بمدينة نصر، وجسد دوره الفنان إياد نصار، وحادث الواحات.

وفي الجزء الثالث والأخير من العمل الذي قام ببطولته كل من: ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبد العزيز، وأحمد عز، تم تسليط الضوء على الفترة من ثورة يناير 2021، والأسباب التي أدت إلى سقوط جماعة الإخوان الإرهابية، وخلال تلك الفترة شهدت الأحداث كيف حاول ضباط الأمن الوطني التصدي للهجمات الإرهابية سواء في أنحاء القاهرة أو في سيناء، ومقاومة الإرهاب.

هجمة مرتدة

وفي عام 2021 عرض مسلسل "هجمة مرتدة" للنجم أحمد عز، والنجمة هند صبري، والذي تناول بين طياته أحد ملفات المخابرات المصرية، وتسليط الضوء على الجهد المبذول لأفراد المخابرات المصرية في التصدي لتقسيم المنطقة العربية، من خلال تناول فترة خطيرة على مصر والدول العربية، وكشف المستور عن عوالم خفية، والجهد المبذول من رجال المخابرات المصرية لحماية الأمن القومى، ومن ضمن المشاهد التي جسدها العمل استشهاد أحد رجال المخابرات بعد تعرضه لانفجار، أثناء وجود أحمد عز ومحمد عز.

المسلسل سلط الضوء على المنطقة بأكملها بداية من العراق مسرح الأحداث مع الكشف عن أسماء إرهابيين مثل أبو أيوب المصري، وأبو عمر البغدادي والتطرق لحكاياتهم بأسلوب سلس، بالإضافة لخطة تقسيم بلاد الرافدين لثلاث دول، مع تسليط الضوء على ما يحدث في مصر، من محاولات لإثارة الشارع عبر خطط منظمات أجنبية، تستغل الاحتقان في الشارع للزيادة من حدته.

القاهرة كابول

وفي نفس العام عرض مسلسل "القاهرة كابول"، وهو من الأعمال الدرامية الهامة التي تعرضت لأفكار القيادات فى التنظيمات الجهادية، والطريقة التى يحاولون بها تحليل كل شىء لأنفسهم بأحداث مقرها "كابول" مع الفنان طارق لطفى، الذى صار الخليفة، ويحلم بأن عرش خلافته سيكون فى مكة، مؤكدًا أن مصر وسوريا والعراق ستصبح أول 3 ولايات، وتسليط الضوء على العمليات الإرهابية التي تشهدها تلك المنطقة، ومحاولة التصدي الدائم لها من قبل شخصية الضابط والتي يقوم بدوره الفنان خالد الصاوي.

مسلسل "القاهرة كابول" بطولة طارق لطفى، فتحى عبدالوهاب، خالد الصاوى، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، خالد كمال، إسراء رخا، كريم قاسم سرور، شيرين، إيناس كامل، حسنى شتا، محمد عز، بيومى فؤاد، رشدى الشامى، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

العائدون

بينما عرض مسلسل "العائدون" لأمير كرارة عام 2022، وكان هدفه الأساسي تسليط الضوء على كل ما يخص الإرهاب وكيفية تصدي العاملين في المخابرات المصرية له سواء ضباط أو عمال اتصالات، فضلا عن قيامهم بالتخفي والدخول في عوالم داعش لمعرفة ما يدور حولهم، مع محاولة المساهمة في وقت العمليات الإرهابية التي يشنها تلك الجماعات على المواطنين وأفراد الجيش والشرطة.

ومن أقوى المشاهد التي دارت في العمل، مشهد إعدام محمد فراج من قبل جماعات داعش، بعد الكشف عن هويته، وحقيقته عمله لصالح المخابرات المصرية ضد تلك الجماعات الإرهابية، وقيام رئيس المنظمة بتعذيبه والتخلص منه حرقا في مشهد مؤثر، أبدع به محمد فراج أمام السوري أحمد الأحمد، وكان ما ميز العمل أيضا اعتماده على أبطال عرب في الأدوار الغير مصرية، خاصة في تجسيد شخصيات دواعش.

مسلسل العائدون بطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، رشا بلال، ميدو عادل، إسلام جمال، مايا طلام، نبيل عيسى، جيهان خليل، محمد عز، وهاجر الشرنوبى، وصبرى عبد المنعم، وعدد كبير من ضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، محمد فراج، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة "ميديا هب سعدى – جوهر".

الكتيبة 101

وفي العام الماضي وخلال ماراثون دراما رمضان 2023، أنتجت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مسلسل "الكتيبة 101" استكمالا لسلسلة الأعمال الدرامية التي جاءت إكراما لشهداء الوطن من ضباط وجنود، واستعرض العمل بطولات شهداء كمين كرم القواديس وغيرها من البطولات بإبراز ما قدمه الشهيد أحمد عمارة وتضحيات الرائد أحمد محمود أبو النجا وصولًا إلى الشهيد هارون مع الجنود الذين لم يبخلوا عن وطنهم بأرواحهم، فضلا عن توثيق أسماءهم خلال الحلقات.

مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، لبلبة، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بهاء ثروت، عمر زهران،  بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف أياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.

حرب

وفي نفس العام 2023 وفي آخر 10 أيام من شهر رمضان الكريم عرض مسلسل "حرب"، والذي سلط الضوء هو الآخر على الجماعات الإرهابية، وكيفية قيام الأجهزة الأمنية بملاحقة أفرادهم طوال الوقت، واستعدادهم التام للتضحية بأنفسهم أمام حماية الوطن وتأمين المواطنين، ويقوم ببطولته كل من: أحمد السقا، محمد فراج، أحمد سعيد عبدالغنى، ايناس كامل، سارة الشامى، مصطفى منصور، أحمد زنجرلى، عماد الطيب، محمد يوسف أوزو، أحمد أبوزيد، إبراهيم كمال، هشام حسين، حنان فكرى، ماجدة منير، شريف صبحى، محمد أبوالنجا، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف هانى سرحان وإخراج أحمد نادر جلال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة