فوائد قشر الموز.. يُقلل أعراض الاكتئاب ويُعالج الهالات السوداء

الأحد، 28 أبريل 2024 03:00 ص
فوائد قشر الموز.. يُقلل أعراض الاكتئاب ويُعالج الهالات السوداء فوائد قشر الموز
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعلم جميعًا أن الفواكه والخضراوات مفيدة لجسم الإنسان، ولكن يعتبر قشر الفواكه والخضراوات أكثر صحة من اللب أيضًا، وأحد الأمثلة على ذلك هو الموز، حيث وفقًا للخبراء، فإن قشر الموز مغذي للغاية ومليء بالفوائد، حسبما أفاد موقع "Healthline".

فيما يلى.. الفوائد الصحية لقشر الموز

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

قشور الموز غنية بالبوليفينول والكاروتينات ومضادات الأكسدة الأخرى التى تحمي الجسم من الجذور الحرة المسببة للسرطان، لذلك فإن استهلاك المزيد من قشور الموز يمكن أن يعزز مستويات مضادات الأكسدة ويقلل من فرصة الإصابة بالسرطان.

تقليل الاكتئاب

يمكن أن يساعد فيتامين ب6 ومحتوى التربتوفان العالى فى الموز فى علاج بعض أعراض الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى، حيث تحتوى قشور الموز على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، مما يخفض نسبة الكوليسترول ويمنع التصاقه بجدران الشرايين، وهذا يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الحفاظ على صحة العين

قشور الموز تساعد فى التقليل من فرصة الإصابة بإعتام عدسة العين، حيث أن وضعه بالقرب من العينين يساعد فى تقليل الانتفاخ، وتفتيح الهالات السوداء تحت العينين ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.

يُخفف الإمساك

قشر الموز يحتوى على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد على انتظام حركة الأمعاء، ونمو البكتيريا الجيدة، مما يعزز الهضم الصحى ويحافظ على صحة الأمعاء.

تنظيف الأسنان

وفقًا للخبراء، فإن فرك قشور الموز يوميًا لمدة أسبوع يمكن أن يساعد فى الحصول على أسنان لامعة، فهو غنى بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وعندما يتم فركه، يتم امتصاص المعادن فى المينا وتبييض الأسنان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة