8 أشياء ممنوعة على صاحبات البشرة الدهنية.. منها غسيل الوجه بكثرة

الخميس، 16 مايو 2024 04:00 ص
8 أشياء ممنوعة على صاحبات البشرة الدهنية.. منها غسيل الوجه بكثرة  العناية بالبشرة الدهنية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من العديد من المشاكل مثل حب الشباب واللمعان الزائد وإنسداد المسام، لذلك من المهم اتباع نظام عناية بالبشرة مناسب لتجنب تفاقم هذه المشاكل، وفيما يلي بعض الأشياء الممنوعة لأصحاب البشرة الدهنية، وفقًا لما جاء في موقع stylecraze

غسل الوجه بكثرة:

قد يعتقد البعض أن غسل الوجه بكثرة يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة، ولكن هذا غير صحيح. في الواقع، يمكن أن يؤدي غسل الوجه بكثرة إلى جفاف البشرة وتحفيزها على إفراز المزيد من الزيوت، حيث ينصح بغسل الوجه مرتين يوميًا فقط، مرة في الصباح ومرة في المساء، باستخدام غسول لطيف مخصص للبشرة الدهنية.

استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة :

يمكن أن تسبب المنتجات التي تحتوي على الكحول أو العطور تهيجًا للبشرة الدهنية وتزيد من إفراز الزيوت، لهذا يجب اختيار منتجات العناية بالبشرة اللطيفة والخالية من الزيوت والمواد الكيميائية الضارة.

لمس الوجه:

يمكن أن ينقل لمس الوجه الأوساخ والبكتيريا إلى البشرة ويؤدي إلى إنسداد المسام وظهور حب الشباب، فحاولى تجنب لمس وجهك بقدر الإمكان، وخاصة إذا كانت يديك متسخة.

استخدام مستحضرات التجميل الدهنية:

يمكن أن تسد مستحضرات التجميل الدهنية المسام وتزيد من إفراز الزيوتـ لهذا يجب اختيار مستحضرات التجميل المخصصة للبشرة الدهنية والتي تحتوي على مكونات خالية من الزيوت.

 إهمال ترطيب البشرة:

قد يعتقد البعض أن صاحبات البشرة الدهنية لسن بحاجة إلى ترطيب بشرتهن، ولكن هذا غير صحيح. في الواقع، يمكن أن يؤدي نقص الترطيب إلى جفاف البشرة وتحفيزها على إفراز المزيد من الزيوت، لهذا يجب ترطيب البشرة الدهنية مرتين يوميًا باستخدام مرطب خفيف الوزن وخالٍ من الزيوت.

اتباع نظام غذائي غير صحي:

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي على صحة البشرة، لهذا ينصح بتناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية مثل الفواكه والخضروات وتقليل تناول الأطعمة الدهنية والمقلية والسكريات، وشرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.

قلة النوم:

يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى التوتر وإفراز المزيد من هرمون الكورتيزول، الذي يمكن أن يزيد من إفراز الزيوت في البشرة، لهذا احرصى بالحصول على قسط كافٍ من النوم لمساعدة بشرتك على الظهور بمظهر أفضل.
 

التدخين:

يمكن أن يسبب التدخين تلفًا في الكولاجين والإيلاستين في البشرة ويؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، إذا كنتٍ مدخنة، فالإقلاع عن التدخين هو أفضل شيء يمكنك القيام به لصحة بشرتك.

 
العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
 
العناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة