الرئيس الروسي ونظيره الصيني يعقدان محادثات "تفصيلية للغاية" بشأن أوكرانيا

الجمعة، 17 مايو 2024 02:22 م
الرئيس الروسي ونظيره الصيني يعقدان محادثات "تفصيلية للغاية" بشأن أوكرانيا الرئيس الروسي ونظيره الصيني
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج اجتماعا ، لبحث الشأن الأوكراني بتفصيل شديد ، وفقا لما أفاد به يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي.


وذكرت وكالة تاس الروسية أن أوشاكوف علق على ما إذا كان الزعيمان قد أجريا مناقشة مفصلة حول هذه القضية خلال المحادثات غير الرسمية قائلا:"أجرى الزعيم الصيني ورئيسنا مناقشة مفصلة للغاية المناقشة خلال اجتماع فردي".


يشار إلى أن الرئيس الروسي يزور الصين يومي 16 و17 مايو الجاري ، وقد توجه إلى هاربين حيث بدأ اليوم الثاني من زيارة الدولة اليوم الجمعة.


وعقد بوتين وشي أمس عدة جولات من المحادثات في بكين. وناقشا العلاقات الروسية الصينية في مختلف المجالات والقضايا الملحة على الأجندة الدولية.


وقال الرئيس الروسي في حفل افتتاح معرض إكسبو الروسي الصيني ومنتدى التعاون الإقليمي في هاربين اليوم الجمعة"أنا واثق من أن تحالفنا الاستراتيجي في قطاع الطاقة، والذي أصبح دعما موثوقا لسوق الطاقة العالمية بأكملها، سيستمر في التعزيز".


وتابع بوتين"إن روسيا مستعدة وقادرة على إمداد الاقتصاد الصيني والشركات والمدن والبلدات بشكل مستمر وموثوق بالطاقة والضوء والحرارة الصديقة للبيئة وبأسعار معقولة".


ولفت إلى أن روسيا والصين يمكنهما التطلع بثقة للمضي قدما ومواجهة المشاريع الأكثر تحديا، وبناء وتنفيذ خطط طموحة بشكل مشترك وذلك بالاعتماد على تقاليد حسن الجوار والصداقة والتعاون.


وأشار بوتين إلى أن آفاق مثل هذا التعاون متعدد الأوجه تمت مناقشتها خلال المفاوضات مع الرئيس الصيني.


وأشاد الرئيس الروسي بنتائج العلاقات الاقتصادية الروسية الصينية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، لافتا إلى أن تحقيق 100 مليار دولار من حجم التجارة قبل بضع سنوات فقط كان يعتبر نجاحا كبيرا للتجارة الثنائية وأنه وإلى الآن، تجاوزت موسكو وبكين بالفعل حاجز 200 مليار دولار، ووفقا للإحصاءات الصينية، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي 240 مليار دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة