كامل كامل

CNN إعلام الأجندة المعادية لمصر

الأربعاء، 22 مايو 2024 06:24 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعي الجميع قوة الإعلام، الإعلام بجميع أنواعه، وتأثيره على العقول والقلوب، وصداه في القضايا الهامة، وانعكاساته عليها بالسلب والإيجاب، لذا تستطيع من قراءتك لعناوين الصحف الدولية تحديد مؤشرات اتجاهات العالم ومنعطفاته ومنحنياته.
 
ولكي نقف معا على أرض مشتركة ونستكمل السطور التالية.. عليك أن تدرك أن لكل وسيلة إعلامية توجها محددا مسبقا، خرجت من أجله، أو بمنعى أصح لكل وسيلة إعلامية أجندة تبرز هذه الوسيلة أجندتها في كل ما تصدره من منتجاتها سواء كانت أخبارا أو تقارير أو حوارات أو منتجات جديدة من فنون العمل الإعلامي.
 
حال اتفاقك معي بوجود أجندة لكل مؤسسة إعلامية، فاستكمل ما تبقي معي من سطور وإن لم تتفق، فاستكمل أيضا ما تبقى، فنحن نذكر بعضنا البعض فالذكرى تنفع المؤمنين، فالمؤسسات الإعلامية الدولية تعمل وفق رؤية محددة مسبقا وشبه مستحيل أن تبرز أيا منها رؤية مخالفة للرؤية التي تتوافق معها.
 
حديثي المسبق ينطبق تماما على شبكة CNN الأمريكية ومقرها الأساسي يقع في نيويورك، وقد خرجت علينا مؤخرا بتقارير مفادها أن الدولة المصرية هي السبب الرئيسي وراء عرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار في فلسطين المحتلة، وهو حديث يخالف قواعد المنطق والفكر الصحيح، فكيف لمفاوضات يشترك فيها 5 دول، أولا فلسطين وثانيا الكيان المحتل ومصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية والفشل يكون لدولة واحدة فقط.
 
فمن يدعي أن 5 دول يتفاوضون على وقف إطلاق النار ودولة وحيدة هي السبب الرئيسي وراء فشل تلك المفاوضات، فهو يستهدف حاجة في نفسه، أو يستهدف إلهاء الآخرين عن القضية الأساسية من أجل استمرار الوضع علي ما هو عليه.
 
وحتى تعرف أن CNN  كذبت في هذا الشأن، مصر مصلحتها العليا وقف إطلاق النار اليوم قبل غدا، وبالتالي هي الساعية لوقف إطلاق النار، بجانب ذلك مصر أول دولة طرحت رؤية كاملة لإنهاء الأزمة وحديثها في هذا السياق لم يتغير منذ تصاعد الأحداث 7 أكتوبر 2023، ويتمثل في 3 أشياء وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية وإحياء مسار السلام الشامل المتمثل في حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية عبر حدود 4 يونيو 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.
 
لغة مصر وسياستها ورؤيتها بشأن القضية الفلسطينية لم تتغير ودعمها للقضية لم يتوقف، وذات الأمر لـCNN فلغتها أيضا لم تتغير وتستمر في تغذية أجندتها الإعلامية المعادية لمصر والسلام، ومراوغتها هي صورة واضحة لمن يتملكها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة