اعترافات عصابة نسائية سرقت محل ذهب بالمنيا: استولينا على المصوغات بأسلوب المغافلة

الإثنين، 27 مايو 2024 04:41 م
اعترافات عصابة نسائية سرقت محل ذهب بالمنيا: استولينا على المصوغات بأسلوب المغافلة كلبش - أرشيفية
كتب ـ سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى تشكيل عصابي مكون من 6 أفراد "عاطل و5 سيدات"، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في المنيا، تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة محال المشغولات الذهبية بأسلوب المغافلة.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن مالك محل للمصوغات الذهبية تعرض لعملية سرقة من قبل المتهمين ، حيث أفاد بحضور سيدتين وبرفقتهما فتاة واستغللن انشغال عامل بالمحل بالعمل وسرقوا كمية من المصوغات الذهبية وزنت كيلو جرام، وانصرافهن من المحل.

وأشارت التحقيقات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل و5 سيدات، لهم معلومات جنائية، تم ضبطهم عدا العاطل وبحوزتهن (370 جراما للمصوغات الذهبية، و400 ألف جنيه من متحصلات بيع المصوغات، 5 هواتف محمولة)، وبمواجهتهن اعترفن بارتكابهن الواقعة، وأرشدن عن ( 730 جراما مصوغات ذهبية ) لدى عميليهن سيئى النية وأمكن ضبطهما وقدما المصوغات الذهبية.


عقوبة السرقة
وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة