كبسولة اللغة العربية.. أهم أسئلة المنهج لطلاب الثانوية العامة

الإثنين، 27 مايو 2024 03:00 م
كبسولة اللغة العربية.. أهم أسئلة المنهج لطلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتب ـ محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" مراجعة نهائية شاملة لمنهج مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، من خلال إتاحة عدد من الأسئلة الهامة بإجاباتها على مختلف فصول المنهج، ونماذج استرشادية للامتحان، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق امتحانات العام الدراسي 2023/2024، المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع، و22 يونيو للمواد الدراسية الأساسية.

وتناولت المراجعة النهائية للمادة في مقدمتها، طرق وأساليب إدارة الوقت داخل لجنة امتحان مادة اللغة العربية، وخطوات الإجابة عن أسئلة الاستنتاج، وذلك بالاستعانة بنماذج لامتحانات المادة في السنوات السابقة.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وفي السطور التالية نقدم مراجعة نهائية ونماذج علمية لأسئلة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة، يستطيع من خلالها الطلاب التركيز على أهم أجزاء المنهج واختبار مهاراتهم في حل مختلف نماذج الأسئلة، وذلك من تقديم أحمد صابر، مدرس اللغة العربية.

1
1
 
2
2
 
3
3

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، موضحة أن الأسئلة ستكون من منهج الصف الثالث الثانوي العام، كما أنها ستخاطب الفهم ونواتج التعلم، ومتدرجة مو حيث الصعوبة، مؤكدة أنه تتكون من 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة، باستخدام القلم الأزرق الجاف فقط، في تظليل الإجابة بورقة "البابل شيت"، على أن يكون التظليل واضحًا ولا يحتمل الشك، مشددة على أنه من الضروري أن يلتزم طالب الثانوية العامة خلال أداء الامتحان، بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل، حتى لا يكون هناك شك في إجابته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة