أخبار مصر.. التموين: طرح اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 30%

الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:00 م
أخبار مصر.. التموين: طرح اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 30% أضاحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، التي شملت جميع الأصعدة، كان أبرزها إعلان وزارة التموين ضخ اللحوم والدواجن فى المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 30%.. وتحديدها أسعار الخراف الحية بـ180 جنيها للكيلو القائم

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

وزير التموين: ضخ اللحوم والدواجن فى المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 30%


أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه مستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 30 لـ40% عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.


وزارة التموين :طرح الخراف الحية بسعر يتراوح بين 180 و190 جنيها للكيلو القائم


اكد العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين  انه سيتم طرح الخراف الحية بسعر 180 الي 190 جنيها للكيلو القائم  كما  سيتم طرح اللحوم و الدواجن والخراف في 1350 منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية إضافة إلي انه مستهدف إقامة 26 شادر  على مستوي الجمهورية لطرح الخراف الحية ،  وأنه يتم يوميا ضخ ما يقرب من 35 الي 40 طن لحوم يوميا و تصل إلي 130 و140 طنا قبل عيد الاضحي، بما يقرب من 600 و700 طن رأس ماشية.

مجلس الوزراء: إجمالى توريدات القمح حتى صباح اليوم 3 ملايين و63 ألف طن


التقى صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة موقف توافُر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية للبلاد من السلع، وكذلك إجمالي توريدات القمح المحلي، لا سيّما مع اقتراب عيد الأضحى المُبارك.

وزير التموين: ضخ اللحوم والدواجن فى المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 30%


أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه مستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 30 لـ40% عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

عودة حركة المترو لطبيعتها بالخط الأول.. والدفع بقطارات لامتصاص الزحام


عادت حركة قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول لطبيعتها، حيث تم الدفع بعدد من القطارات فوارغ لإمتصاص أى زحام بالمحطات، وذلك بعد إصلاح العطل بالخط، بسبب سقوط لوحة اعلانية من أعلى كوبرى أكتوبر.

البحوث الفلكية: غرة شهر ذو الحجة 1445هـ فلكياً يوم الجمعة 7 يونيو


أيام معدودة باتت تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، حيث تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى أن هلال شهر ذو الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1445هـ الموافق 2024/6/6م.

نتيجة الصف السادس الابتدائى الترم الثانى.. شوف نتيجتك بالرقم القومى


يتساءل أولياء أمور طلاب الصف السادس الابتدائي بمحافظة الجيزة، عن كيفية الاستعلام عن نتيجة أبنائهم بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد إعلان مديرية التربية والتعليم بالجيزة نتائج طلاب صفوف النقل إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي.

تفاصيل موعد وأيام إجازة عيد الأضحى.. أطول إجازة يحصل عليها الموظفون


أيام قليلة باتت تفصلنا عن أطول إجازة مرتقبة للموظفين خلال 2024، وهى إجازة عيد الأضحى والتى قد تصل مدة إجازتها حوالى 9 أيام بعد حساب أيام الجمعة والسبت.

طرق المراجعة النهائية فى أقل وقت ونصائح للتركيز لطلاب الثانوية العامة


المراجعة النهائية الفعالة وحفظ المعلومات قبل امتحانات الثانوية العامة تحدٍ كبير لكثير من الطلاب، لكن يمكن تحقيقها باتباع طرق المراجعة الفعالة، وبحسب الأبحاث فإن سعة ذاكرة دماغنا تبلغ 2.5 بيتابايت (مليون جيجابايت من الذاكرة) وهذا يعنى أن قوة دماغنا لا حصر لها، ولكن كيفية استخدامها هى الشىء الذى يحقق الاستفادة منها، وفى هذا التقرير نتعرف على بعض طرق المراجعة النهائية فى أقل وقت ونصائح للتركيز وفقا للطب النفسى بحسب موقع diary preceptor.

وزير التموين: المخزون الاستراتيجى من اللحوم الحية السودانى يلبى احتياج 8 أشهر


التقى صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة موقف توافُر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية للبلاد من السلع، وكذلك إجمالي توريدات القمح المحلي، لا سيّما مع اقتراب عيد الأضحى المُبارك.


8 يونيو الفصل فى دستورية امتداد عقد الإيجار لورثة المستأجر حتى الدرجة الثانية


حددت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار بولس فهمى، جلسة 8 يونيو للفصل في الدعوى المطالبة، بعدم دستورية الفقرة الثانية من المادة الخامسة من القانون 6 لسنة 1997 بشأن إيجار الأماكن.

غدا سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية إلى الأراضى المقدسة


يغادر غدا الأربعاء أول أفواج حج الجمعيات الأهلية إلى المدينة المنورة بالأراضي المقدسة، وذلك لحجاج محافظات "المنوفية والغربية والجيزة والدقهلية"، على أن يتم سفر باقي الحجاج تباعا مع تيسير كافة الإجراءات لزوار بيت الله وتذليل أى عقبات، حيث يرافق حجاج الجمعيات المشرفين طوال فترة إقامتهم في المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الفريضة.

نتيجة الصف الثالث الإعدادى برقم الجلوس الترم الثانى 2024.. رابط وموعد النتيجة


يتساءل أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة، عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد إعلان نتائج طلاب صفوف النقل (من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي).

وزارة الصحة تكشف خطوات مهمة يجب اتباعها حال السقوط خلال مناسك الحج.. إنفوجراف


كشفت وزارة الصحة والسكان عن سلسلة من الخطوات التى يمكن اتباعها في حالة السقوط أثناء أداء مناسك الحج حيث تضمنت :-

انخفاض 3 درجات.. تفاصيل حالة الطقس وأعلى درجات حرارة متوقعة


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة تصل المدارس.. ومتاح استلامها


أعلنت المديريات التعليمية وصول أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024 المدارس، موضحة أنه يمكن للطلاب الآن التوجه إلى المدارس لاستلام ارقام جلوس الثانوية العامة 2024، موضحة أن أقسام شئون الطلبة بالمدارس تقوم بتسليم الطلاب أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، بشكل مجان بعد التأكد من هوية الطالب.

موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال


ينطلق، اليوم، معسكر منتخب مصر بقيادة حسام حسن، استعدادا لخوض مباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم.

أسامة غنيم: إيقاف رمضان صبحى يصل لـ4 سنوات واللاعب مهدد بالشطب


كشف أسامة غنيم المدير التنفيذى السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تفاصيل إخطار المنظمة للاتحاد المصرى لكرة القدم ونادى بيراميدز بإيقاف رمضان صبحى لاعب الفريق السماوى بشكل مؤقت، لحين عقد جلسة استماع مع اللاعب فيما نسب إليه، من قبل بوجود تلاعب فى إحدى عينات التحليل الخاصة بالمنشطات.

مكافآت كأس العالم للأندية.. مبالغ كبيرة تنتظر الأهلى فى مونديال 2025


يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق مباريات كأس العالم للأندية 2025، بمشاركة 32 ناديًا، بعد أن كانت المشاركة سنويًا تقتصر فقط على 7 أندية وهم أبطال القارات وفريق من البلد المستضيف للمسابقة.

مواعيد مباريات اليوم.. مواجهة قوية بكأس الليبرتادوريس.. وسموحة أمام لافينيا


تقام فى ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 28 - 5 - 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة فلامنجو البرازيلي ضد ميلوناريوس الكولومبي فى  كأس الليبرتادوريس، فضلا عن مواجهة سموحة ضد لافيينا فى كأس مصر.

افتتاح محطة طاقة الرياح بخليج السويس.. سفير الاتحاد الأوروبى: مصر تملك ما يؤهلها لتصبح مركزا للطاقة المتجددة.. سفير ألمانيا: مشروع يقرب مصر من هدفها بحلول 2030.. وبنك الاستثمار الأوروبى: يعزز إمدادات الكهرباء


شارك  السفير كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم، في افتتاح محطة طاقة الرياح في خليج السويس، بحضور سفراء ألمانيا وفرنسا فرانك هارتمان وإريك شوفالييه.

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع فى الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها.. إجمالى توريدات القمح المحلى 3 ملايين طن.. استيراد 20 ألف رأس ماشية طازجة وطرحها بـ 1500 منفذ توزيع.. وطرح 5 آلاف رأس ضأن مبردة


التقى صباح اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة موقف توافُر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية للبلاد من السلع، وكذلك إجمالي توريدات القمح المحلي، لا سيّما مع اقتراب عيد الأضحى المُبارك.


مصر كلمة السر فى توجيه العالم للدفاع عن القضية الفلسطينية.. نواب وسياسيون: موقف الدولة المصرية الثابت غير مفاهيم المجتمع الدولى.. ويؤكدون: تقود بوصلة الحفاظ على حقوق الفلسطينيين رغم محاولات التقليل من دورها


منذ اليوم الأول لاندلاع الحرب الغاشمة على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلى فى تداعيات أحداث السابع من أكتوبر الماضى وخرج الرئيس عبد الفتاح السيسى يعلن موقف الدولة المصرية الواضح تجاه القضية الفلسطينية ورفضه لعدم تصفيتها بالتهجير القسرى للفلسطينيين من أراضيهم ووقف الحرب على المدنيين العزل فى قطاع غزة، واستمر موقف مصر على هذا النهج ويضغط على المجتمع الدولى لتبنى ذات الرؤية وعلى الرغم من أكاذيب الاحتلال المستمرة للظهور بدور الضحية أمام دول العالم للوقوف بجوارها ومد يد العون لها بكل الطرق الممكنة، إلا أن إصرار الدولة المصرية على إظهار الحقيقة والتواصل مع كافة الدول لتوضيح الصورة الكاملة والتنديد بما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلى فى حق الفلسطينيين والمطالبة بضرورة وقف إطلاق النار وحل الدولتين لضمان الحفاظ على حقوق الفلسطينيين.

طفرة غير مسبوقة فى قطاع الزراعة بالجمهورية الجديدة.. كيف تخطط مصر لزيادة الرقعة الزراعية؟.. استنباط أصناف من التقاوى تتحمل الظروف المناخية وتكون قليلة استهلاك المياه.. وتطوير نظم الرى إلى الأساليب الحديثة


أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن قطاع الزراعة شهد طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى نظرًا لما تمثله الزراعة من أهمية خاصة فى دعم منظومة الأمن الغذائى بصورة مباشرة وشهدت العشر سنوات الماضية نهضة تستهدف تحقيق تنمية متوازنة واحتوائية ويتمثل هذا الدعم فى زيادة الاستثمارات الحكومية الموجهة إلى قطاع الزراعة وتنفيذ العديد من المشروعات الزراعية القومية الكبرى، هذا علاوة على المتابعة المستمرة للقيادة السياسية للأداء فى قطاع الزراعة مع تهيئه مناخ الاستثمار فيه.

إبادة بلا هوادة.. قوات الاحتلال تقصف المخيمات وتحرق النازحين الفلسطينيين أحياء.. الأونروا: الحرب على المدنيين فى غزة مستمرة.. المقررة الأممية فى الأراضى المحتلة: الإبادة بغزة لن تنتهى دون فرض عقوبات على إسرائيل


مجزرة جديدة وانتهاك إنساني صارخ قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات قليلة، بعد أن قصفت قوات الاحتلال مخيمات النازحين في رفح الفلسطينية بالقرب من مخازن الأمم المتحدة للمساعدات، ما أسفر عن استشهاد أكثر من  100 فلسطيني وإصابة أخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة