احتجاجات فى برشلونة ضد مجازر إسرائيل برفح الفلسطينية

الثلاثاء، 28 مايو 2024 12:52 م
احتجاجات فى برشلونة ضد مجازر إسرائيل برفح الفلسطينية مظاهرات دعم فلسطين - أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تجمع أكثر من 500 شخص أمام مكاتب البرلمان الأوروبى فى برشلونة تأييدا لفلسطين وضد التفجيرات الأخيرة التى قامت بها إسرائيل فى رفح الفلسطينية ، والتى أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 45 فلسطينيا.

وأشارت صحيفة بوبليكو الإسبانية ، إلى أن المظاهرات التى دعت إلى جماعة فلسطين كتالونيا أمس الاثنين ، أدت إلى قطع حركة المرور فى الطرق الرئيسية ، وردد المتظاهرون هتافات عديدة تعرب عن إدانتهم لإسرائيل والمجازر التى ترتكبها فى حق الشعب الفلسطينى ، منها "إسرائيل تقتل ..ورعاة أوروبا"، و" إسرائيل قاتلة للشعب الفلسطينى "، و"الدولة الصهيونية ..دولة إرهابية".

وأشارت الصحيفة إلى أن المحتجين لوحوا بالأعلام الفلسطينية، كما رفعوا علمًا فلسطينيا كبيرا، وأطلقت صيحات الاستهجان خارج مكاتب البرلمان الأوروبى.

وانتقدت رئيسة جماعة فلسطين كتالونيا، ناتاليا أبو شرار ، في خطاب إعلامى قبل التجمع، الإجراءات التي اتخذتها الحكومات حتى الآن ردا على الهجمات ضد فلسطين غير فعالة، ودعت إلى وقف التجارة الأسلحة مع إسرائيل

وشكرت أبو شرار الحكومة الإسبانية على اعترافها الرسمي بالدولة الفلسطينية ، لكنها قالت إن هذه الخطوة "رمزية" ويجب قطع العلاقات ووقف تجارة الأسلحة مع إسرائيل، وقال إن إسرائيل تكثف هجماتها مع الإفلات التام من العقاب، ونحن نرى أن حكوماتنا لا تفعل شيئا".

وأشار إلى أن هناك أكثر من 1.5 مليون لاجئ فى رفح، وعلى الرغم من أن السلطة التنفيذية الإسرائيلية قالت إن المدينة منطقة آمنة، إلا أنه فى الوقت الحالى، لا توجد منطقة آمنة فى فلسطين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة