أخبار مصر.. الرئيس السيسى ونظيره الصينى يشهدان توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك

الأربعاء، 29 مايو 2024 01:44 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى ونظيره الصينى يشهدان توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك الرئيس السيسى ونظيره الصينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، التي شملت جميع الأصعدة، كان أبرزها القمة المصرية الصينية في العاصمة بكين بين الرئيس السيسى ونظيره شى جين بينج والتى شهدت توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

المدارس تعلن تسليم بطاقات أرقام الجلوس لطلاب الثانوية ببطاقة الرقم القومى


أعلنت المدارس الثانوية تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024، للطالب نفسه أو ولى الأمر " الأب ـ الأم ـ الأخ  الأكبر" ببطاقة الرقم القومى للشخص الذي يرغب في استلام بطاقة رقم الجلوس، كما أوضحت المدارس أن بطاقات أرقام الجلوس متاح للطلاب يمكن الحصول عليها من قبل شئون الطلاب.

الرئيس السيسي ونظيره الصينى يتفقان على ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة فورا


التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الصيني "شي جينبينج"، بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس للصين.

الرئيس السيسى ونظيره الصينى يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك


شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الصيني شي جين بينج، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون المشترك في العديد من المجالات.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 36 ألفا و171 شهيدا


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة إلى 36 ألفا و171، والمصابين إلى 81 ألفا و420 منذ بدء الحرب فى 7 أكتوبر الماضى.


جهاز تشغيل الشباب بالجيزة يعلن فرص عمل جديدة بمزايا تأمينية وحوافز شهرية


كشف جهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة، عن توافر فرص عمل بإحدى الشركات، وذلك بمزايا تشمل تأمين صحي واجتماعي.


توافد أول أفواج حجاج بيت الله الحرام على مطار القاهرة.. صور


شهدت الصالة الموسمية بمطار القاهرة، قبل قليل، توافد أول أفواج حجاج بيت الله الحرام، استعداداً للسفر إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج، وحرصت شركة ميناء القاهرة الجوي على تشكيل فريق من العلاقات العامة، لاستقبال الحجاج وانهاء إجراءات سفرهم، وخاصة كبار السن.

رئيس الوزراء: نُقدم كل أوجه الدعم المطلوب لدفع العمل بمشروعات القطاع الخاص


ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء؛ لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

9 مزايدين على لوحة سيارة مميزة "نمر - 11".. سعرها يصل 1.120 مليون جنيه


أعلنت بوابة مرور مصر الإلكترونية، عن مزايدة على لوحة معدنية مميزة للسيارات، سعرها وصل مليون و 120 الف جنيه، تحمل رقم ( ن م ر - 11 ) وحتى الآن متزايد عليها 9 أشخاص، وينتهي التزايد عليها 29 مايو.


نيويورك تايمز: إسرائيل استخدمت قنابل أمريكية الصنع فى محرقة خيام رفح


قالت صحيفة نيويورك تايمز إن إسرائيل استخدمت قنابل أمريكية الصنع فى هجومها الوحشى على النازحين الفلسطينييين فى مخيم قرب رفح يوم الأحد الماضى.

أسعار الدواجن بمنافذ وزارة التموين استعدادا لعيد الأضحى 2024.. إنفوجراف


تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية استعدادا لعيد الأضحى المبارك 2024 بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح من 30 إلى 40%، حيث يتم طرح كيلو الدواجن المحلي والمستوردة بسعر 100 جنيه، والصدور بسعر 57 جنيها للطبق زنة 450 جراما، والأوراك 90 جنيها للطبق زنة 900 جرام.

9 أيام متواصلة.. موعد أطول إجازة ينتظرها الموظفون فى عيد الأضحى


9 أيام إجازة بعد حساب أيام الجمعة والسبت ينتظرها الموظفون، وهى إجازة عيد الأضحى المبارك التى بات يفصلنا عنها أقل من شهر تقريبا.


نتيجة الصف الثانى الثانوى الترم الثانى بالجيزة.. موعد ورابط النتيجة


يتساءل طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة، عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد إعلان مديرية التربية والتعليم بالجيزة نتائج طلاب صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، وفي كشوف واضحة داخل المدارس.

وزارة الصحة تكشف نصائح لمساعدة مريض الصرع على أداء مناسك الحج بأمان


كشفت وزارة الصحة والسكان عن مجموعة من النصائح الهامة التى تساعد مريض الصرع على أداء مناسك الحج بأمان


23.2 % انخفاض قيمة العجز فى الميزان التجارى شهر مارس 2024


أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليــوم الأربعاء  النشــرة  الشهريــة لبيانات التجـارة الخارجية مارس 2024 وقد بـلغــت قيـمة العجــز فـى الميــزان التجــارى 2.37 مليــار دولار خـــلال شهر مارس 2024 مقابل 3.09 مليـار دولار لنفـس الشهر مـن العام السابـق بنسبــة انخفاض  قدرها  23.2٪.

سعر الجنيه الذهب يرتفع 80 جنيها مسجلا 25120 جنيها


ارتفع سعر الجنيه الذهب في مصر في الصاغة بحوالي 80 جنيها مسجلاً 25120 جنيها عقب تغير أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر وسط تغيرات مستمرة في السعر العالمي للذهب.

محمد الشناوى يقترب من العودة لحراسة عرين الأهلى بعد استئناف الدورى


اقترب محمد الشناوي قائد الأهلي من العودة للمشاركة في المباريات مع فريقه بعد انتهاء فترة الأجندة الدولية واستئناف مباريات الدوري بعد معسكر منتخب مصر الحالي.

دياب: الدورى ينتهى منتصف أغسطس.. والتجربة البلجيكية الأنسب للموسم المقبل


صرح أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، بأنه لابد من الاستفادة من استضافة الاجتماع السنوى لاتحاد الروابط العالمية والعمل على اجتماعات مستمرة لبحث التعاون بينهم من حيث القانون واللائحة حيث نعمل على الأمر منذ سنوات كبيرة.

أفضل 10 أندية فى الدوريات الأوروبية الموسم الحالى.. إنفوجراف


حسم صراع التتويج بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال الموسم الحالى 2023-2024، حيث نجحت العديد من الأندية فى الفوز باللقب بعد صراع شرس مع منافسيها.

مبادرات التحالف الوطنى غيرت حياة الملايين وأحدثت الفارق فى مستقبل كل مصرى.. برلمانيون: نجح فى تعبئـة الجهـود الجماعية واستغلال طاقات الشباب.. وجهوده تجاوزت أفق الدعم النقدى لتصل إلى دعم الشباب على المدى الطويل


تنوعت مبادرات التحالف الوطني على مدار العامين الماضيين، لتخدم كل مصري على كافة النواحي الحياتية والمعيشية، فقد اجتمعت مؤسسات التحالف الوطني على مصلحة المصريين دون تمييز أو منافسة، وفي سبيل ذلك اطلقت مبادرات عديدة تنوعت مابين توفير الدعم النقدي وأخرى لمكافحة البطالة ومبادرات لتنمية المشروعات الصغيرة.

لإعادته لرونقه الأثرى.. جامعة عين شمس تطور قصر الزعفران التاريخى.. التطوير يشمل قاعاته وطوابقه الثلاثة وفق أحدث النظم الحديثة.. وتاريخه كان شاهدا على المفاوضات المصرية البريطانية المعروفة بمعاهدة 1936


تجرى جامعة عين شمس خلال هذه الفترة، أعمال تطوير لقصر الزعفران ، للمحافظة على قيمته التاريخية والتراثية ، فى محاولة لإعادته لرونقه الأثرى والتراثى.

جهود مصرية مكثفة لإرساء الأمن والاستقرار بالإقليم.. مصر تواصل اتصالاتها لوقف العدوان على غزة والتوصل لصفقة تبادل.. تستضيف مؤتمرا للقوى السودانية نهاية يونيو.. وتدعم إجراء الانتخابات الليبية وجهود إعادة الإعمار


تقود الدولة المصرية جهود مكثفة ومضنية لنزع فتيل الأزمة في المنطقة التي باتت على حافة الهاوية مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها دولة السودان الشقيقة مع استمرار المواجهات العسكرية، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالشأن الليبي التي تدعم إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد بالتزامن مع مشاركة الشركات المصرية في جهود إعادة الاعمار.

مصر سفيرة العالم للطاقة المتجددة.. وزير الكهرباء: محطة رياح جبل الزيت توفر 200ألف طن وقود سنويا.. ولدينا قدرات لإنشاء محطات طاقة متجددة بـ100ألف ميجا وات.. الاتحاد الأوروبى: مصر داعم أساسى لتأمين الطاقة لأوروبا


"سفيرة العالم للطاقة المتجددة" و"مركز عالمى للطاقة الخضراء" هذه الألقاب منحها سفراء فرنسا والمانيا والدنمارك لمصر لما تتمتع به من إمكانيات توهلها بأن تكون مصدر للطاقة الخضراء لمواجهة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى قدرتها على استيعاب عدد من محطات الطاقة الجديدة و المتجددة التى ستصبح مصدر امان لتوفير الطاقة لاوروبا، الأمر الذى جعل  الاتحاد الاوروبي بمصر يخصص مليارات من اليورو لضخها سواء كاستثمارات أو منح.

باستثمارات 10.4 مليار جنيه.. أرض الفيروز فى القلب.. 6.2 مليار جنيه مليار جنيه استثمارات حكومية لشمال سيناء بخطة 24/25.. و4.2 مليار جنيه لمحافظة الجنوب.. تمويل مشروعات الصحة والزراعة والنقل والمياه والتعليم


تُولي الدولة المصرية اهتماما  كبيرا بسيناء، ويظهر ذلك فيما تخصصه من استثمارات سنويا بخطة التنمية لتنفيذ مشروعات فى شتى المجالات لتحسين حياة أهالي سيناء ورفع مستوى المعيشة وتحفيز مناخ الاستثمار، حيث خصصت الحكومة بخطة التنمية لعام 24/25 استثمارات بنحو 10.4 مليار جنيه لإقامة مشروعات تنموية وإنشاء شبكات الصرف المغطى  واحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وإنشاء تجمعات زراعية وتنموية، وتطوير المستشفيات والمدارس بالإضافة لرصف الطرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة