العثور على بقايا مستشفى أمريكى يعود تاريخه إلى الحرب العالمية الأولى فى فرنسا

الأربعاء، 29 مايو 2024 06:00 ص
العثور على بقايا مستشفى أمريكى يعود تاريخه إلى الحرب العالمية الأولى فى فرنسا بقايا مستشفى أمريكى من الحرب العالمية الأولى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن علماء الآثارالمعهد الوطنى الفرنسى للبحوث الأثرية الوقائية (INRAP) العثور على بقايا مستشفى أمريكى يعود تاريخه إلى الحرب العالمية الأولى داخل المعسكر فى Gagnerie du Tertre، الواقعة فى بلدة تسمى Savenay، في شمال غرب فرنسا، وفقا لما نشرته لموقع "نيويورك بوست".

وقال علماء الآثار إن المستشفى الذى تم حفره مؤخرًا، والذى تحول إلى أنقاض، تم بناؤه بحيث لم يعد الأمريكيون بحاجة إلى الاعتماد على المستشفيات الفرنسية.

بقايا مستشفى من الحرب العالمية الأولى فى فرنسا
بقايا مستشفى من الحرب العالمية الأولى فى فرنسا

وأوضح المعهد أنه "تم بناء عدة مئات من مباني المستشفيات في جميع أنحاء البلاد، متصلة بواسطة سيارات الإسعاف والقطارات الطبية، بدءًا من المستشفيات الميدانية البسيطة إلى [المباني الواسعة القادرة] على استيعاب ما يصل إلى 25,000 جريح ومريض".

وتم وضع المستشفيات في موقع استراتيجي بالقرب من موانئ نانت وسان نازير لسهولة الاتصال بخطوط السكك الحديدية الفرنسية الرئيسية، حيث وصلت الدفعة الأولى من الجنود الأمريكيين إلى فرنسا في يونيو 1917.

العثور على غليون تدخين
العثور على غليون تدخين

وتظهر الصور التي نشرها INRAP أن علماء الآثار عثروا على زجاجات طبية وأمشاط وأزرار وحتى غليون تدخين أثناء الحفر.

كما تم العثور على مشبك طبي وشفرة حلاقة وعلبة ساعة وأكواب مختلفة بالإضافة إلى زوج من الأحذية.

مشبك طبى
مشبك طبى


وجد علماء الآثار دليلاً على وجود شبكة أنابيب مياه توفر المياه النظيفة، موضحين أن مجمعات المستشفيات الأمريكية المماثلة تعمل بمثابة "مدن مستقلة حقيقية"، حيث تعمل على تطوير شبكات الصرف الصحى الفردية وفى بعض الأحيان لديها خدمة السكك الحديدية الخاصة بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة