ترامب يشبه نفسه بالأم تيريزا.. ويؤكد: اتهامات الممثلة الإباحية مزورة

الخميس، 30 مايو 2024 01:28 م
ترامب يشبه نفسه بالأم تيريزا.. ويؤكد: اتهامات الممثلة الإباحية مزورة ترامب
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إجراءات محاكمته في قضية الممثلة الإباحية المتهم فيها بدفع أموال لستورمي دانيالز مقابل شراء صمتها عن علاقة مزعومة جمعتهما كانت ستؤثر على نتائج انتخابات 2016 التي فاز بها إذا انتشر الأمر فى وسائل الإعلام حينها.

 

قال ترامب المرشح الجمهوري الأوفر حظا للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 في ردهة قاعة المحكمة التي وصلت إلى امتارها الأخيرة مشبها نفسه بالقديس: "الأم تيريزا لم تستطع التغلب على هذه الاتهامات.. التهم مزورة.. الأمر برمته مزور".

 

وفقا لصحيفة الاندبندنت، تداول المحلفون لمدة أربع ساعات ونصف تقريبًا وتم إعادتهم إلى منازلهم في الساعة الرابعة مساءً. أرسلوا مذكرتين إلى المحكمة في وقت متأخر من بعد الظهر إحداهما طلب الاستماع إلى بعض شهادات المحاكمة من شاهدين رئيسيين.

 

وكانت المذكرة الأخرى عبارة عن طلب لإعادة الاستماع إلى تعليمات القاضي خوان ميرشان. قبل بدء المداولات، أصدر ميرشان تعليماته للمحلفين. كان الهدف من توجيهات ميرشان بشأن القانون هو توجيه المحلفين حول الطريقة التي من المفترض أن يدرسوا بها القضية.

 

الرئيس الأمريكي السابق متهم بتزوير سجلات تجارية فيما يتعلق بدفع أموال لممثل الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز قبل انتخابات عام 2016. ويعد ترامب أول رئيس أمريكي، سابق أو حالي، يواجه محاكمة جنائية.

 

يزعم المدعون العامون في مانهاتن أن محامي ترامب آنذاك، مايكل كوهين، قام بتحويل مبلغ 130 ألف دولار إلى دانييلز قبل أيام من الانتخابات، حتى لا يتم نشر ادعائها بإقامة علاقة جنسية خارج نطاق الزواج علنًا وتقويض فرصه في صناديق الاقتراع.

 

ولا يبدو أن مشاكل ترامب القانونية أثرت عليه في استطلاعات الرأي. حيث لا يزال يتمتع بفارق ضئيل عن جو بايدن في بعض استطلاعات الرأي، ويثبت قوته في بعض الولايات التي تعتبر أساسية للفوز بالسباق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة