أبطال "رفعت عيني للسماء": عبرنا عن نفسنا ومشاكل القرية بالفن

السبت، 01 يونيو 2024 01:31 ص
أبطال "رفعت عيني للسماء": عبرنا عن نفسنا ومشاكل القرية بالفن بانورما برشا
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت الإعلامية منى الشاذلى، فى برنامجها "معكم منى الشاذلى" المذاع على قناة on، فرقة "بانورما برشا" الفائزين بجائزة العين الذهبية في مهرجان "كان" أبطال فيلم "رفعت عيني للسماء"، "يوستينا، مارينا، مونيكا يوسف، ماجدة، مريم نصار، هايدى، ليديا"، وأثناء دخول الفرقة البرنامج بدأوا فى وصلة غناء وتصفيق.

وقالت كريستينا:" بدأنا فى 2014 بالقرية، وعبرنا عن نفسنا بالفن وعن مشاكل القرية من زواج مبكر وختان، وحبينا الناس تسمعنا، وقلنا عاوزين كل الناس تقف فى الشارع تسمعنا، وأنا قلت يلا بينا وفى بنات تراجعت عن الموضوع، لانه كان أول مرة نعرض فى الشارع".

وأكدت كريستينا :"مكناش مصدقين أننا هنشارك فى مهرجان كان وكانت فرحة كبيرة، كنا ماشيين بنحضن كل الناس".

أضافت ماجدة مسعود، "غنينا أغانى زمان، والناس اتفرجت علينا وفرحت، وبعدين تدرجنا فى الأمر، فى البداية أخويا قالى هتستفيدى إيه انتى فى الاخر هتتجوزى وتقعدى فى البيت، وفى الآخر اقتنع وقالى اللى عاوزه تعمليه أعمليه".

وبكت هايدى سامح، لوفاة والدها قبل وانه لم يحضر هذا اليوم بعد الفوز بالجائزة وقالت:" والدى كان بيحب الفن وكانت دماغه متفتحة، وعملى كل اللى نفسى فيه، وخاصة الفن لأن كان نفسه يمثل وكان يحب أدوار الشر، والشخصيات التى تقدم أدوار الشر، وساعدنى وشجعنى حتى أنه كان يترك عمله لمساعدتى".

ولفتت ليديا هارون، إلى أنها لم تتمكن من حضور مهرجان "كان" بسبب الامتحانات، وحاولت إثبات أنها تستطيع التوفيق بين الفيلم والدراسة.

ويتناول الفيلم التسجيلى "رفعت عينى للسماء" قصة فرقة "بانوراما برشا" للفتيات من قرية برشا فى صعيد مصر، والتى تقدم عروضًا مسرحية غنائية وفلكلورية تعالج قضايا اجتماعية، ويُسلط الفيلم الضوء على التحديات التى يواجهنها، وكيف يسعين لتحقيق أحلامهن رغم المعارضة والانتقادات.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة