يورو 2024.. منتخب كرواتيا بقيادة داليتش يبحث عن أول مربع ذهبى

الجمعة، 14 يونيو 2024 05:30 م
يورو 2024.. منتخب كرواتيا بقيادة داليتش يبحث عن أول مربع ذهبى منتخب كرواتيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب كرواتيا للمشاركة للمرة الثامنة فى تاريخه ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، عندما يتواجد ضمن مجموعة نارية تضم منتخبات إسبانيا وإيطاليا وألبانيا.

ويبدأ منتخب كرواتيا مشواره فى بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 ، عندما يواجه نظيره الإسباني في السابعة مساء غد، السبت، على الملعب الأولمبي ببرلين عاصمة ألمانيا ، في قمة الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات.

 

مباريات منتخب كرواتيا  في يورو 2024

كرواتيا ضد إسبانيا (برلين، 15 يونيو، الساعة 7 مساء)

كرواتيا ضد ألبانيا (هامبورج، 19 يونيو، الساعة 4 عصرا)

كرواتيا ضد إيطاليا (لايبزيج، 24 يونيو، الساعة 10 مساء)

منتخب كرواتيا

تأهل منتخب كرواتيا كوصيف لمنتخب تركيا في المجموعة الرابعة وخلال 8 مباريات جمع 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل مرة وخسارة مرتين، وسجل 13 هدفا واستقبل 4 أهداف، ليتأهل مباشرة إلى اليورو بفارق نقطة عن منتخب تركيا المتصدر، وتصدر  أندريه كراماريتش  ترتيب هدافي منتخب كرواتيا في التصفيات بتسجيل 4 أهداف.

وعلى الرغم من إنجازات منتخب كرواتيا في كأس العالم، إلا أنه لم يتخطى ربع النهائي الذى يعتبر أفضل إنجازاته مرتين في يورو 96 و2008، وفى النسخة الأخيرة من اليورو 2020: ودع البطولة من دور الـ16، بعد الخسارة 5-3 أمام إسبانيا.

يقود منتخب كرواتيا المدرب الوطنى زلاتكو داليتش والمستمر مع الفريق منذ 2017 وقاد الفريق لتحقيق إنجازات مذهلة، وأهمها فضية كأس العالم 2018 بعد خسارة النهائي ضد فرنسا، وكذلك برونزية كأس العالم 2022، كما خسر من إسبانيا أيضًا في نهائي دورى الأمم الأوروبية 2023، ليكتفى بالمركز الثانى.

ويعتبر لوكا مودريتش نجم ريال مدريد أيقونة منتخب كرواتيا واقترب من بلوغ الـ40 عاما لكنه لم يتوج بأى لقب مع منتخب بلاده.

ومنذ استقلال كرواتيا عن يوغوسلافيا في 1991 تأهل المنتخب إلى بطولة أمم أوروبا 7 مرات من أصل 8، ونجح في الوصول إلى الأدوار الإقصائية في 4 مرات.

قائمة منتخب كرواتيا في يورو 2024

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش (فنربخشة)، إيفيكا إيفوسيتش (بافوس)، نيديليكو لابروفيتش (رييكا).

خط الدفاع: دوماجوي فيدا (آيك)، جوسيب يورانوفيتش (يونيون برلين)، يوسكو جفارديول (مانشستر سيتي)، بورنا سوسا (أياكس)، يوسيب ستانيسيتش (باير ليفركوزن)، يوسيب سوتالو (أياكس)، مارتن إيرليتش (ساسولو)، مارين بونجراشيتش (ليتشي).

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد)، ماتيو كوفاسيتش (مانشستر سيتي)، مارسيلو بروزوفيتش (النصر)، ماريو بازاليتش (أتالانتا)، نيكولا فلاسيتش (تورينو)، لوفرو ماير (فولفسبورج)، لوكا إيفانوسيتش (فينورد)، لوكا سوشيتش (ريد بول سالزبورج)، مارتن باتورينا (دينامو زغرب).

خط الهجوم: إيفان بريسيتش (هايدوك سبليت)، أندري كراماريتش (هوفنهايم)، برونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب)، ماركو بياتزا (رييكا)، أنتي بوديمير (أوساسونا)، ماركو باساليتش (رييكا).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة