لحظة سرقة نسر نحاسى من كنيسة فى برمنجهام قيمته 6 آلاف جنيه إسترلينى.. فيديو

الأحد، 16 يونيو 2024 01:17 م
لحظة سرقة نسر نحاسى من كنيسة فى برمنجهام قيمته 6 آلاف جنيه إسترلينى.. فيديو اللص يحمل التمثال تحت البطانية
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "ديلي ميل" البريطانى، فيديو أثار الجدل يكشف تفاصيل سرقة تمثال من كنيسة بريطانية، يوثق لحظة دخول لص إلى كنيسة مهجورة ويهرب بنسر نحاسي من العصر الفيكتورى بقيمة 6000 جنيه إسترليني.

وتُظهر لقطات كاميرات المراقبة الرجل وهو يسير في ممر كنيسة القديس أوغسطين في إدجباستون، ببرمنجهام، ويقوم المحتال بإزالة المنصة الثقيلة من عمودها قبل أن يلف بطانية فوقها ويخرجها من الكنيسة.

وقالت الكنيسة، التي شاركت اللقطات على وسائل التواصل الاجتماعي، إن المنصة كانت سمة من سمات كنيسة القديس أوغسطين منذ تكريسها في عام 1868، فيما تحقق شرطة وست ميدلاندز الآن في السرقة التي استغرق ارتكابها دقيقتين فقط في وضح النهار.

Footage shows the man carrying the brass eagle, which is hidden under a blanket, out of the church

وقال القس ماثيو توملينسون: "لا بد أنني فاتني حوالي خمس دقائق لأنني اضطررت إلى الخروج، ومن غير المعتاد أن يحدث هذا يوم الاثنين، لأن الكنيسة عادة ما تكون مشغولة للغاية بالناس، لكن من الواضح أن اللص كان يعرف بالضبط ما كان يسعى إليه، لأنه سار مباشرة نحوه وكان معه بطانية".

The brass eagle estimated to be worth £6,000 has been in place since the church's consecration in 1868

وقال القس توملينسون إن قيمة المنصة تبلغ حوالي 6000 جنيه إسترليني، لكنه يأمل في استعادتها، وأضاف: "لقد سُرق منبر مماثل من كنيسة في منطقة برمنجهام العام الماضي، ولكن تمت استعادته".

The theft took place in broad daylight on Monday, June 10

وتابع: "يبدو أن اللص لم يتمكن من بيعها لأن التجار كانوا يعرفون أنها مسروقة، ونأمل بالتأكيد أن نستعيده"، وأضاف: "نشعر جميعًا بإحساس التطفل وأن ضيافتنا قد تم إساءة استخدامها".

واستطرد: "وأضاف كانت هناك موجة من السرقات من الكنائس في المنطقة. لقد حدثت عمليات الاقتحام ليلاً، لذا فمن النادر أن تحدث واحدة في النهار.سوف يستمر فتح الكنيسة، وقال متحدث باسم شرطة وست ميدلاندز: "تم إبلاغنا بالسرقة وما زالت تحقيقاتنا مستمرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة