اعرف سر دفن أساقفة فى توابيت من الصفيح بكنيسة بولندية

الأحد، 09 يونيو 2024 11:00 م
اعرف سر دفن أساقفة فى توابيت من الصفيح بكنيسة بولندية تابوت من الصفيح
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء الآثار،على سردابين يحتويان على بقايا أساقفة في الطابق السفلي من كنيسة في مدينة Łowicz البولندية، كما تم العثور على رداء الجنازة والأحذية وتاج الأسقف المخيط بخيوط ذهبية وعناصر صغيرة مثل الصليب أو الخواتم التي دفن بها رجال الدين في القبر وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".

تابوت من الصفيح
تابوت من الصفيح

وقد جرى الكشف عن مقابر هنريك فيرليج (1574-1626)، وأندريه ليزكزينسكي (1608-1658)، وواتسو ليززينسكي (1605-1666)، الذين شغل كل منهم منصب رئيس أساقفة جنيزنو، وهي مدينة تقع في وسط غرب بولندا.

وقالت عالمة الآثار مونيكا كامينسكا: "هذه هي أماكن دفن رؤساء الأساقفة هنريك فيرليج، وأندريه ليسزينسكي، وواكلاو ليسزينسكي. ووجدنا أيضًا سردابًا ثالثًا - المكان المحتمل لاستراحة يان برزيربسكي".

وأضافت أنه لم يتم فتح سردابين للرئيسين أندريه وواكلاو ليسزينسكي وقبر الرئيسيات هنريك فيرليج مطلقًا، يعد الاكتشاف الأثري في Łowicz أكثر أهمية.

وتابعت قائلة: "لقد عثرنا على خاتم ذهبي جميل عليه شعار النبالة فينياوا، وصليب ربما كان ذهبيًا، وأربعة دبابيس ذهبية برأس من الكريستال الصخري، وفي القبر الثاني، حيث كان الرجل المدفون هناك يحمل صليبًا في يده اليمنى.

مقتنيات الاساقفة
مقتنيات الأساقفة

وفي سرداب الأسقف هنريك فيرليج، وُضع جسد الأسقف في تابوت من الصفيح، وفقًا لمونيكا كامينسكا، بينما ذكرت سجلات القرن السابع عشر أن فيرليج كان خائفًا من الموت، لذلك طلب تابوتًا من الصفيح وعندما غادر قصر الأسقف أخذ التابوت معه.

وأكدت الباحثة أن الأقمشة الموجودة في التوابيت وعلى رفات الأساقفة كانت محفوظة بحالة ممتازة، وتشمل القفازات والأحذية المخيط بخيوط ذهبية، كما عثر علماء الآثار على أربعة أردية كاملة يعود تاريخها إلى عدة مئات من السنين، وسيتم إخضاعها للحفظ، ومن المحتمل أن يتم عرضها في أقبية الرئيسيات في Łowicz.

ووفقا للباحثين، فإن اكتشاف المقابر قدم رؤى جديدة حول كيفية استعداد الأساقفة لجنازاتهم، وعلى وجه الخصوص، كيف كانوا يرتدون الملابس، والأحذية التي كانوا يرتدونها، وما هي الأقمشة التي كانت تستخدم لتبطين نعوشهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة