محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحى.. المحافظون ومديرو الأمن والقيادات الشعبية يشاركون الملايين فى الصلاة بالساحات.. توزيع التمور على الكبار.. "حياة كريمة" توزع هدايا على المصلين.. ومحافظ القليوبية يوزع الورود.. صور

الأحد، 16 يونيو 2024 07:20 ص
محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحى.. المحافظون ومديرو الأمن والقيادات الشعبية يشاركون الملايين فى الصلاة بالساحات.. توزيع التمور على الكبار.. "حياة كريمة" توزع هدايا على المصلين.. ومحافظ القليوبية يوزع الورود.. صور محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحى
المحافظات - أحمد مرعى - صبري غانم - محمود مقبول - مصطفى عادل - إبراهيم سالم - محمود شاكر - حسن عبد الغفار - هيثم مراد - محمد سليمان - ناصر جودة - أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

احتفل الملايين من أبناء محافظات مصر بعيد الأضحى المبارك، صباح اليوم الأحد، بأداء الصلاة في الساحات الكبري والمساجد بحضور المحافظين ونوابهم ومدراء الأمن والقيادات الشعبية والتنفيذية.

ففي الأقصر رصد تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من داخل مدينة الأقصر، رصد خلاله أجواء البهجة والفرحة مع تكبيرات عيد الأضحى المبارك، خلال تحليق رحلات البالون الطائر صباحاً.


قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من داخل ساحة سيدي أبو الحجاج الأقصرى بوسط مدينة الأقصر، رصد خلاله أجواء البهجة والفرحة مع توافد المواطنين على الساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وفي البحيرة شهدت محافظة البحيرة حالة من البهجة والسرور  بالشوارع والميادين   للاحتفال بعيد  الاضحى  المبارك.
وادى اهالى البحيرة شعائر عيد الاضحى  بالمساجد المختلفة ومنها مسجد التوبة بدمنهورثانى اقدم مسجد فى افريقيا بمشاركة القيادات التنفيذية والشعبية.

وفي الإسكندرية شاركت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسكندرية المواطنين باحتفالات عيد الأضحى المبارك، من داخل ساحة مسجد المرسي أبو العباس بمنطقة بحري، وحرصت المؤسسة على حضورها صلاة عيد الأضحى المبارك وتوزيع الهدايا والحلوى علي المصلين.

وفي الغربية حرص عدد من شباب متطوعي المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة الغربية، على استقبال المواطنين بتوزيع التمور عليهم، على مداخل الساحات والمساجد الكبرى لتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك.

وفي القليوبية أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية على كورنيش النيل بمدينة بنها لتقديم التهنئة لأبناء المحافظة، حيث قام بتوزيع الورد وتبادل الصور التذكارية مع المواطنين، كما أعرب المواطنين عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم وحرصه على التقاط الصور التذكارية للتهنئة بالعيد.

وأدى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد ناصر ببنها، شاركه اللواء عبد الفتاح القصاص نائب مدير أمن القليوبية، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها الأهلية، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بالقليوبية، والمهندس محمد مرعي رئيس مدينة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وفي المنوفية توافد الآلاف من المواطنين بمحافظة المنوفية على الساحات المختلفة والمساجد بقرى ومساجد محافظة المنوفية لأداء صلاة عيد الأضحى، وسط حالة من البهجة والسعادة، حيث توافد المصلون على الساحات والمساجد المختلفة من القرى والمراكز المختلفة بمحافظة المنوفية فى حالة من الفرحة الغامرة باستقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك . وفي الإسماعيلية أدى آلاف المصلين من أبناء مركز ومدينة القنطرة غرب صلاة عيد الاضحى المبارك بساحة مركز شباب القنطرة غرب فى الإسماعيلية. وشهدت ساحة مركز شباب القنطرة غرب توافد الآلاف لأداة صلاة عيد الأضحى المبارك من جميع اهالى ومواطنى القنطرة غرب بالإسماعيلية.

وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من ساحة مركز شباب ريدة بمركز المنيا، ورصد البث توافد المواطنين لاداء صلاة العيد، كما رصد البث المباشر خطبة صلاة العيد من المركز وسط تواجد المئات من المصلين الذين حرصوا على سماع الخطبة.

وفي دمياط أدي المئات من أهالي محافظة دمياط صلاة العيد بعدد من الساحات التي تم تخصيصها داخل المحافظة، وشهدت ساحة ميدان الساعة وسط دمياط توافد المواطنين لأداء صلاة العيد.

وكانت مديرية أوقاف دمياط قد أعلنت عن تخصيص 86 ساحة ومسجد لاستقبال صلاة عيد الاضحي، ومن جانبها تابعت المكوة منال عوض محافظ دمياط تجهيز ساحات الصلاة بنطاق المحافظة، فضلا عن متابعة خطة إدارة المرور لتحقيق السيولة المرورية بتلك المناطق ومنه التكدس قبل وبعد الصلاة.

وعلى جانب آخر أعلنت مديرية الطب البيطري فتح أبواب مجازر المحافظة الحكومية امام المواطنين لذبح الأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الاضحي المبارك.

وفى سياق آخر، كان قد أكد مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه بداية من أول أيام عيد الأضحى، من المتوقع أن تنكسر الحرارة بعض الشيء خاصة على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتستمر شديدة الحرارة على باقي المناطق، ومحذرا من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وضرورة استخدام أغطية الرأس مبللة أحياناً، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وتناول الكثير من السوائل للأطفال وكبار السن.

كانت قد أكدت أيضا الهيئة العامة للخدمات البيطرية، استعداد الهيئة لاستقبال عيد الأضحى للكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الأضاحي، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيوانى وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، وكذلك التصدى لظاهرة الذبح خارج المجازر.
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بـ18 محافظة على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من يوم 17 وحتى يوم 20 يونيو الجاري، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات المواطنين بحلول عيد الأضحى المبارك.

كما وجهت وزارة التعليم العالي برفع درجة الاستعداد فى المستشفيات الجامعية بجميع أنحاء الجمهورية، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المُناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة، وضرورة وجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات المُترددة على المستشفيات بكفاءة عالية.

٢٠٢٤٠٦١٦_٠٥٥٨٥٠_2
 
 

 

٢٠٢٤٠٦١٦_٠٦١٨١٤_1
 

 

٢٠٢٤٠٦١٦_٠٦١٨٤٤
 
IMG_٢٠٢٤٠٦١٦_٠٦٤٧٤٤_1
 

 

IMG-20240616-WA0022
IMG-20240616-WA0022

 

اداء صلاة عيد الأضحى بالإسكندرية
اداء صلاة عيد الأضحى بالإسكندرية

 

اقبال كبير على صلاة عيد الأضحى فى الإسماعيلية
اقبال كبير على صلاة عيد الأضحى فى الإسماعيلية

 

آلالاف المصلين في صلاة عيد الأضحى في الاسكندرية
آلالاف المصلين في صلاة عيد الأضحى في الاسكندرية

 

الالاف داخل ساحة ابو العباس لأداء صلاة عيد الأضحى بالإسكندرية
الالاف داخل ساحة ابو العباس لأداء صلاة عيد الأضحى بالإسكندرية

 

الالاف من المصلين داخل ساحة مسجد المرسي ابو العباس بالإسكندرية
الالاف من المصلين داخل ساحة مسجد المرسي ابو العباس بالإسكندرية

 

البالون الطائر فى الاقصر
البالون الطائر فى الاقصر

 

البالون الطائر فى سماء الاقصر
البالون الطائر فى سماء الاقصر

 

البالون الطائر
البالون الطائر

 

المصلين في ساحة مسجد المرسي ابو العباس بالإسكندرية
المصلين في ساحة مسجد المرسي ابو العباس بالإسكندرية

 

تكبيرات العيد فى الإسماعيلية
تكبيرات العيد فى الإسماعيلية

 

توزيع التمور على المصلين
توزيع التمور على المصلين

 

توزيع العاب وحلوي علي الاطفال بمسجد المرسي ابو بالإسكندرية
توزيع العاب وحلوي علي الاطفال بمسجد المرسي ابو بالإسكندرية

 

توزيع حلوي علي الاطفال بمسجد المرسي ابو العباس بالإسكندرية
توزيع حلوي علي الاطفال بمسجد المرسي ابو العباس بالإسكندرية

 

جانب من تكبيرات عيد الاضحى
جانب من تكبيرات عيد الاضحى

 

حياة كريمة تشارك المواطنين فرحتهم في صلاه عيد الاضحى المبارك بالإسكندرية
حياة كريمة تشارك المواطنين فرحتهم في صلاه عيد الاضحى المبارك بالإسكندرية

 

صلاة العيد بالساحات المخصصة للصلاة (1)
صلاة العيد بالساحات المخصصة للصلاة (1)

 

صلاة العيد بالساحات المخصصة للصلاة (2)
صلاة العيد بالساحات المخصصة للصلاة (2)

 

صلاة العيد بالساحات المخصصة للصلاة (3)
صلاة العيد بالساحات المخصصة للصلاة (3)

 

متطوعو حياة كريمة بالغربية يحتفلون مع المواطنين بعيد الأضحى  (1)
متطوعو حياة كريمة بالغربية يحتفلون مع المواطنين بعيد الأضحى (1)

 

متطوعو حياة كريمة بالغربية يحتفلون مع المواطنين بعيد الأضحى  (2)
متطوعو حياة كريمة بالغربية يحتفلون مع المواطنين بعيد الأضحى (2)

 

متطوعو حياة كريمة بالغربية يحتفلون مع المواطنين بعيد الأضحى  (3)
متطوعو حياة كريمة بالغربية يحتفلون مع المواطنين بعيد الأضحى (3)

 

محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين  (1)
محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين (1)

 

محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين  (2)
محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين (2)

 

محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين  (3)
محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين (3)

 

محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين  (4)
محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين (4)

 

محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين  (5)
محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين (5)

 

محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين  (6)
محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين (6)

 

محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين  (7)
محافظ القليوبية يوزع الورود علي المواطنين (7)

 

مؤسسة حياة كريمة تشارك المصلين بالإسكندرية
مؤسسة حياة كريمة تشارك المصلين بالإسكندرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة