دحرجة الجبن وسباق الطين.. أغرب المهرجانات الشعبية في بريطانيا

الأحد، 02 يونيو 2024 07:05 م
دحرجة الجبن وسباق الطين.. أغرب المهرجانات الشعبية في بريطانيا مهرجان في بريطانيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعدد الاحتفالات والمهرجانات طوال العام، وتختلف المراسم والطقوس في كل بلد ومكان في العالم عن الآخر، حيث إن لكل بلد حول العالم المراسم الاحتفالية والطقوس والأعياد التي يتميز بها حتى وإن كان الاحتفال بنفس الحدث تختلف طريقة الاحتفال به من بلد لآخر.

وتتميز بريطانيا بكثرة الاحتفالات والكرنفالات الشعبية التي يحرص عليها جميع أبناء شعبها عبر الأجيال المختلفة، والتي سنلاحظ فيها طريقة مختلفة للاحتفال ومراسم قد تبدو غريبة، حيث يأتي احتفال كوبر هيل السنوي لدحرجة الجبن، ويعود تاريخ هذا التقليد إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر، ويعتمد على تجمع المشاركون على قمة تل كوبر العمودي تقريبًا في قرية بروكورث، مع إطلاق عجلة تزن تسعة أرطال من جبن دوبل جلوستر أسفل التل ويقوم المتنافسون بسحب أنفسهم إلى منحدر وأول من يصل إلى الأسفل يفوز بالجبن، ولهذه المنافسة خطورتها حيث قد يتعرض البعض للإصابات خاصة إن الحدث يقام دون توفير خدمات طوارئ.

سباق الطين
ويقام سنوياً سباق مالدون للطين في إسيكس، ويشترك فيه مئات المشاركين الشجعان وهم يركضون عبر نهر بلاكووتر عند انخفاض المد، ويغطون أنفسهم بالطين الكثيف، وبدأ السباق في عام 1973، بعد أن قام أحد السكان المحليين بتحدي مالك منزل كوينز هيد العام في هايث كواي.

سباق حمل الزوجات
يقام سباق حمل الزوجات في شهر مارس، ويعتمد على أن يحمل الرجال زوجاتهم ويركضون بهم وتقام المسابقة في سونكاجارفي في فنلندا.

جاك جرين
يقام حدث Jack in the Green كل عام في مدينة هاستينجز التاريخية، وهى عادة شعبية سنوية أطلقت في عام 1983، ويقام هذا الحدث خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد العمال ويتضمن الرقص التقليدي والحفلات الموسيقية الشعبية، و"جاك"، وهو رجل مغطى بأوراق الشجر من رأسه إلى أخمص قدميه ويعلوه تاج من الزهور. ينزل إلى شوارع هاستينجز، ويقود الموكب عبر المدينة لبدء الحدث، وفي نهاية اليوم، يتم تجريده من أوراقه من أجل إطلاق روح الصيف، تقول الأسطورة أنه إذا أمسك شخص بورقة شجر، سيكون لديه عام من الحظ السعيد.

لعبة رمي المقابض
تعود إلى معرض Cattistock Countryside Show  ويقام الحدث 14 يوليو، ولكنه لم يقم منذ خمس سنوات، ويشهد الحدث تنافس المشاركون فى رمي بسكويت دورست التقليدي إلى أبعد مسافة، وهو بسكويت صلب ويُصنع منذ أكثر من 150 عامًا، من بقايا عجينة الخبز مع الزبدة والسكر.

الغطس في المستنقعات
حدث رياضي سنوي يقام في ويلز، و يحاول المتنافسون الغطس فى طولين متتاليين من خندق مملوء بالمياه في مستنقع الخث في أسرع وقت ممكن، وهم يرتدون بدلة الغطس التقليدية وقناع الغوص والزعانف.

مهرجان البصل
يُنظر إلى هذا المهرجان الكلاسيكي في جلوسيسترشاير، والمعروف باسم Onion Fayre، ويعود تاريخه إلى عام 1226، عندما منح الميثاق نيوينت الحق في إقامة سوق ومعرضين سنويين، وأقيم هذا الحدث في سبتمبر ويعرف باسم مهرجان البصل حيث يبدأ التجار في جلب مخزون البصل الخاص بهم من إيفيشام في ورسيستيرشاير.

ويشتمل الحدث على أكشاك في السوق تتعلق بالبصل، وسباق بصل للأطفال، و مسابقة لأكل البصل.


 

سباق فى الطين
سباق فى الطين

 

حمل الزوجات
حمل الزوجات
 
رجل مغطى بورق الشجر
رجل مغطى بورق الشجر

رمي المقابض
رمى البسكويت

 

الغوص فى الوحل
الغوص فى الوحل
مهرجان البصل
مهرجان البصل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة