رجل 35 عامًا يتعرض لكسر فى أقوى عظمة بجسم الإنسان بسبب "العطس".. صور

الأحد، 02 يونيو 2024 02:00 م
رجل 35 عامًا يتعرض لكسر فى أقوى عظمة بجسم الإنسان بسبب "العطس".. صور الصينى المصاب
كبت خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر عظم الفخذ على نطاق واسع أقوى أو ثانى أقوى عظمة فى جسم الإنسان، لكن يُزعم أن رجلاً يبلغ من العمر 35 عامًا فى الصين أصيب بكسر عظمته بمجرد السعال، حيث أبلغ الأطباء فى مستشفى الشعب الثانى بمقاطعة فوجيان فى الصين مؤخرا عن حالة مروعة لرجل يبلغ من العمر 35 عامًا يشار إليه فقط باسم السيد يي، والذى أصيب بكسر فى عظم الفخذ أثناء نوبة سعال.

ووفقًا لدونغ تشونغ، مدير قسم جراحة العظام فى المستشفى، فإن الحادث غير المعتاد وقع أثناء نوبة سعال، وهو أمر غير معتاد بالنظر إلى أن الرجال فى الفئة العمرية لا يعانون عادة من كسور فى عظم الفخذ نتيجة لصدمات خطيرة، مثل حوادث السيارات أو يسقط من ارتفاع كبير.

الصينى المصاب
الصينى المصاب

أخبر السيد يى، الأطباء أنه شعر بألم حاد فورا بعد سعال قوى بشكل خاص، لكنه ببساطة وصفه بأنه تشنج، ولم يقرر طلب المساعدة الطبية إلا بعد أن أصبح المشى صعبا بسبب الألم، وفقا لـ oddity central.

أظهرت الأشعة السينية أن السيد يى قد عانى من كسر فى عظم الفخذ، لكن قصته عن السعال لم تكن منطقية ولم يكن هناك أى علامة على وجود أى صدمة جسدية.

قرر تشونغ وفريقه إجراء مزيد من التحقيق، وسألوا المريض عن صحته العامة وعاداته الغذائية وأسلوب حياته، لكنهم أجروا أيضا اختبار كثافة العظام الذى أدى إلى نتائج مثيرة للقلق، حيث كانت كثافة عظام يى مماثلة لكثافة عظام رجل يبلغ من العمر 80 عاما، وهو أمر غير معتاد، حتى بالنسبة للرجال قليلى الحركة.

كسر العظام
كسر العظام

بعد أن أكدت الاختبارات أن يى لا يعانى من أى أمراض فى العظام، خلص الأطباء إلى أن عظامه كانت هشة بشكل لا يصدق نتيجة لعاداته فى شرب المياه الغازية، وسوء التغذية، وعدم ممارسة الرياضة.

وقال الرجل البالغ من العمر 35 عاما للأطباء إنه استبدل الماء بالمشروبات الغازية الحلوة، مما منع جسده على ما يبدو من امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح، مما أثر على كثافة عظامه.

وأوضح الدكتور دونغ تشونغ أن المشروبات التى تحتوى على الكولا تحتوى على حمض الفوسفوريك الذى يتحد مع الكالسيوم الموجود فى الطعام العادى لتكوين فوسفات الكالسيوم بعد دخوله الجسم، ويصعب استيعاب هذا الأخير من قبل جسم الإنسان، لذا فإن شرب مثل هذه المشروبات بشكل متكرر لفترات طويلة من الزمن يمكن أن يكون له عواقب مدمرة على كثافة العظام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة