طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات المواد الأساسية السبت باللغة العربية.. 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية و3 ساعات زمن الإجابة و80 درجة النهاية الكبرى.. وزارة التعليم تشدد على عدم السماح بدخول أجهزة محمول اللجان

الخميس، 20 يونيو 2024 12:36 م
طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات المواد الأساسية السبت باللغة العربية.. 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية و3 ساعات زمن الإجابة و80 درجة النهاية الكبرى.. وزارة التعليم تشدد على عدم السماح بدخول أجهزة محمول اللجان طلاب بالثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات المواد الدراسية الأساسية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، حيث يؤدى الطلاب السبت 22 يونيو الجارى، امتحان مادة اللغة العربية لجميع الشعب علمى علوم ورياضة والشعبة الأدبية،

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مواصفة امتحان مادة اللغة العربية تتضمن أسئلة اختيارية تمثل 85% و15% مقالية، يتم الإجابة عن الأسئلة الاختيارية في كراسة البابل شيت، بينما يجيب الطلاب عن الأسئلة المقالية في ورقة بيضاء، كما وجهت الوزارة الطلاب بضرورة كتابة البيانات بدقة في كراسة البابل شيت والأسئلة المقالية، وخاصة رقم الاسم ورقم الجلوس وتظليل رقم نموذج الأسئلة في كراسة البابل شيت، مضيفة أن 70% من الأسئلة سيكون للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمتفوقين أو المستويات العليا، مضيفة أنه يجب أن تفرز الأسئلة مستويات الطلاب المختلفة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مواصفة امتحان مادة اللغة العربية، تشمل 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية، ويتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، كما يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة، موضحة أنه يجب على الطلاب الحرص على الاستفادة من وقت الامتحان بشكل كامل، كما حذرت الوزارة الطلاب من دخول لجان الامتحان بأى أجهزة إلكترونية وخاصة التليفون المحمول، كما وجهت الطلاب بضرورة البدء في الإجابة عن الأسئلة في كراسة الإجابة وعدم الإجابة في ورقة الأسئلة، موضحة أن الأسئلة ستكون واضحة لا تحمل اى تعقيدات أو ألغازا.

وتابعت الوزارة: يجب على الطلاب الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، مؤكدة أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.


وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكدت الوزارة على أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة موحدة على مستوى الجمهورية لجميع الطلاب موزعة على 4 نماذج للأسئلة مختلفة في ترتيب جزئيات الامتحان، مشيرة إلى أنه يبدأ توزيع كراسة الأسئلة على الطلاب في التاسعة صباحا، مشيرة إلى أن رؤساء اللجان تقع عليهم مسئولية الحفاظ على سرية الأسئلة حتى وصولها إلى الطلاب، موضحة أن امتحانات الثانوية العامة مستمرة في المواد الدراسية الأساسية حتى 20 يوليو 2024.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة