"إدمان الإنترنت أسبابه وعلاجه" على مائدة مكتبة المستقبل اليوم

السبت، 22 يونيو 2024 02:00 ص
"إدمان الإنترنت أسبابه وعلاجه" على مائدة مكتبة المستقبل اليوم مكتبة المستقبل
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف مكتبة المستقبل في الساعة السادسة من  مساء اليوم ندوة "بعنوان إدمان الإنترنت أسبابه وكيفية علاجه"، تحاضر فيها الدكتورة أميمة عبدالله الحاصلة على دكتوراه الصحة النفسية والإرشاد النفسي جامعة عين شمس.

تتناول محاور الندوة في عدة عناصر ما هو إدمان الإنترنت؟ وما هى أعراض إدمان الانترنت؟ وكيف نعالج إدمان الإنترنت؟ وهل توجد طرق للاستفادة من الإنترنت بشكل صحيح؟ ونصائح للوقاية من إدمان الإنترنت.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة إن الإنترنت أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث تمكن الإنترنت من تغيير الأسلوب التي نعيش به ونتفاعل به مع العالم من حولنا، ومكننا من سهولة الوصول إلى المعلومات إلى التواصل والترفيه ومع زيادة الاعتماد على التكنولوجيا بشكل أكبر، ظهرت مخاوف متزايدة بشأن ما يسمى بإدمان الإنترنت.

وأشار هذا إلى أن ما سوف تناقشه الندوة والتي سوف يعقبها عدة ندوات لإلقاء الضوء على إدمان الإنترنت لما له من تأثير سلبي كبير على الأداء المهني والأكاديمي، فمن خلال قضاء وقت أطول من اللازم على الإنترنت قد يقع الشخص في فخ التأخر في إنجاز المهام المطلوبة مما يؤثر بشكل كبير على الإنتاجية والأداء المجتمعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة