منتخب إنجلترا يتأهل رسميا الى الأدوار الاقصائية فى يورو 2024 بعد فوز إسبانيا

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:01 ص
منتخب إنجلترا يتأهل رسميا الى الأدوار الاقصائية فى يورو 2024 بعد فوز إسبانيا منتخب إنجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب إنجلترا رسميًا الى الأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم مستفيدًا من فوز إسبانيا ضد ألبانيا بنتيجة 1-0 بالأمس ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن منتخب إنجلترا ضمن التأهل الى الدور التالي من بطولة يورو 2024 بعدما استفاد من خسارة ألبانيا أمام إسبانيا والتواجد ضمن أفضل الثوالث في البطولة بعيدًا عن نتيجة مباراة اليوم ضد سلوفينيا.

ويخوض المنتخب الإنجليزي مغامرة جديدة، فى العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، عندما يلعب أمام سلوفينيا، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب راين إنرجي، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة على الأراضي الألمانية خلال الفترة الحالية.

وتحتل المجر المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بينما تحتل كرواتيا الآن المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطتين، مما يعني أن إنجلترا متأكدة من أنها ستنتهي ضمن المراكز الأربعة الأولى صاحبة المركز الثالث برصيد أربع نقاط على الأقل حسب الوضع الحالي.

وأكدت الصحيفة أنه لا يزال بإمكان منتخب الأسود الثلاثة أن ينهي مباريات المجموعة في الصدارة حال الفوز على سلوفينيا، أو التعادل بشرط الوقوف على نتيجة المباراة الأخرى.

وتتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، فيما تحتل الدنمارك المركز الثاني برصيد نقطتين بالتساوي مع سلوفينيا، فيما تتذيل صربيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتحتاج إنجلترا إلى تجنب الخسارة في كولن، اليوم الثلاثاء، لتضمن التأهل، وستتصدر المجموعة بكل تأكيد إذا فازت، وإذا ما أخفقت الدنمارك في التغلب على صربيا في المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة، فإن الفريق الإنجليزي سيصعد مهما كانت نتيجة مباراته أمام سلوفينيا.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة