تعرف على أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأمعاء

الأربعاء، 26 يونيو 2024 02:00 ص
تعرف على أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأمعاء الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعد اتباع نظام غذائي صحي أو نظام غذائي متوازن في الحفاظ على صحة الأمعاء، حيث يساعد دمج الخضار والفواكه فى تغذية الأمعاء بالبكتيريا الصحية وتعزيز صحتك العامة، ومن الأطعمة الغنية بالبكتيريا الصحية، الزبادي، لأنه يدخل البروبيوتيك إلى أمعائك.

أضف هذه الأطعمة الخمسة إلى نظامك الغذائي لتحسين صحة الأمعاء وفقا لموقع هيلث سايد
 

1. النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط:

تساعد الأطعمة الغنية في النظام الغذائي المتوسطي، مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة وزيت الزيتون والمكسرات، على التركيز على البروتين الخالي من الدهون مثل الدواجن والأسماك. تساعدك الأنظمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والألياف على تعزيز ميكروبيومات الأمعاء المتنوعة والصحية، مما يساعد على تعزيز عملية الهضم وصحة الأمعاء بشكل عام .

2. الأطعمة المخمرة

الأطعمة المخمرة، مثل الزبادي، مفيدة لصحة الأمعاء بشكل عام لأنها تحتوي على بكتيريا بروبيوتيك تساعد على تعزيز ميكروبيوم الأمعاء المتوازن، تعمل دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يعزز عملية الهضم ويعزز جهاز المناعة لديك.

3. الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مثل الفول والعدس والبذور والفواكه تساعدك على تعزيز صحة الأمعاء، تناول هذه الألياف يعمل كغذاء للبكتيريا الجيدة في الأمعاء ويعزز نموها، مما يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ومنع الإمساك.

4. النظام الغذائي النباتي

النظام الغذائي الذي يعتمد على النباتات مثل الفواكه والخضراوات والمكسرات والبذور والبقوليات غني جدًا بالألياف والمغذيات النباتية، مما يساعد في تغذية ميكروبيوم الأمعاء، التخفيف من الأطعمة المصنعة والمنتجات الحيوانية يمكن أن يقلل الالتهاب ويعزز صحة الأمعاء والرفاهية العامة.

5. الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

إضافة أحماض أوميجا 3 إلى نظامك الغذائي يمكن أن يعزز بطانة الأمعاء والميكروبيوم المتوازن، مما يعزز أيضًا الصحة العقلية. توجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة وبذور الكتان والجوز. هذه لها خصائص مضادة للالتهابات تعزز بطانة الأمعاء والصحة العامة والرفاهية.

نظام غذائي لتحسين صحة الأمعاء ماذا يجب أن تعرفه أيضًا

يمكن أن تكون ترغب فى الأطعمة السريعة مثل البطاطس المقلية والبيتزا، لكنها ستؤثر سلبًا على صحة أمعائك ومستويات القلق لديك، إضافة الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضراوات والأطعمة الغنية بالبروبيوتيك سيساعد في تعزيز الهضم الصحي وصحة الأمعاء والقلق، سيساعدك اختيار نظام غذائي صحي على تعزيز صحتك ورفاهيتك بشكل عام.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة