الأرصاد تحذر من طقس الـ 48 ساعة المقبلة وتكشف موعد انكسار الحرارة.. فيديو

الأربعاء، 05 يونيو 2024 02:28 م
الأرصاد تحذر من طقس الـ 48 ساعة المقبلة وتكشف موعد انكسار الحرارة.. فيديو طقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد خلال هذه الأيام.

وأشارت عضو المركز الإعلامى بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد وتؤثر على أغلب أنحاء الجمهورية نتيجة تتأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية ومرتفع جوى فى طبقات الجو العليا.

وأضافت أن الموجة شديدة الحرارة تصل ذروتها يومى غدا الخميس وبعد غدا الجمعة ومعها تصل العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية ومحافظات الصعيد تصل فيها العظمى 46 درجة مئوية لتستمر الأجواء شديدة الحرارة فترة النهار مائلة للحرارة فترات الليل وأعلى من المعدلات الطبيعية بحوالى 5 و 6 درجات.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تنكسر حدة الموجة يوم السبت المقبل بشكل تدريجي مع انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4: 5 درجات. 

ويشهد اليوم الأربعاء، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

ومتوقع اليوم أن يشهد نشاط على  مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة