البابا تواضروس لـ"الشاهد": مرسي لم يشارك في احتفالات عيد الميلاد واكتفى بالتواصل هاتفيا فقط

الأربعاء، 05 يونيو 2024 12:23 ص
البابا تواضروس لـ"الشاهد": مرسي لم يشارك في احتفالات عيد الميلاد واكتفى بالتواصل هاتفيا فقط البابا تواضروس الثاني
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه كان هناك تخوف من أن إجراءات اختيار البطريريك الجديد لا تتم.

وأوضح البابا خلال شهادته مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن مرجع هذا التخوف، هو خروج فكرة منذ تنيح البابا شنودة في مارس وحتى نوفمبر، أن الأنبا باخوميوس يختار بطريريك دون إجراءات، وكان التخوف أن الإجراءات لا تكتمل، لأي سبب.

وأردف: "الأنبا باخوميوس رفض والمجمع الكنسي رفض، وقال هنمشي في الإجراءات كما ينص التقليد الكنسي، وكان متوقع أن يجامل مرسي الكنيسة ويحضر التنصيب، لكن لم يفعل".

وأكد أن: "الرئيس المعزول محمد مرسي لم يشارك في احتفالات عيد الميلاد المجيد، واكتفى فقط بالتواصل هاتفيا معي، وكانت مكالمة تقليدية يُقال فيها المتداول في أي مناسبات، وكان حديثه "بلا مشاعر"، فقد كان يؤدي الواجب فقط، حتى يظهر في الأخبار أنه قام بذلك الأمر".

وأضاف: "الكلمة لا تخرج من اللسان فقط، ويجب أن تنبع من القلب أيضًا، حتى يظهر فيها المشاعر الخاصة بها، فمن فضلة القلب ينطق اللسان، فكلام اللسان لا يعول عليه؛ لأن أفعاله كانت غير ما يقوله تماما".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة